رئيس التحرير: عادل صبري 01:49 مساءً | السبت 24 فبراير 2018 م | 08 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

مدير جمعية المحاربين القدامى: السلام بحاجة لقوة تحميه

مدير جمعية المحاربين القدامى: السلام بحاجة لقوة تحميه

الحياة السياسية

المعرض الفنى للمحاربين القدامى

مدير جمعية المحاربين القدامى: السلام بحاجة لقوة تحميه

حاتم عبدالله 03 أكتوبر 2013 08:54

أكد اللواء نبيل الخميسي، مدير جمعية المحاربين القدامي، أن السلام لا يأتي من فراغ ولكنه أيضا لايستمر إلا بقوة تحميه، لافتا إلى أن السلام ثمن تدفعه الشعوب من دم أبطالها وأرواح شهدائها. 

 

وقال الخميسي، خلال مؤتمر صحفي علي هامش افتتاح المعرض الفني للمحاربين القدامى بمناسبة الاحتفال بالذكرى الأربعين لنصر أكتوبر: "في هذه الذكرى يتبادر لأذهاننا ملحمة الانتصار في سيناء الحبيبة والتي صورها جنودنا الأبطال البواسل ورفعوا فيها علم مصر وضحوا بكل غالٍ ونفيس، وكذلك مصابي العمليات الذين ضحوا بأجزاء من أجسادهم في سبيل رفعة الوطن، فنحن نكن لهم كل الاحترام والتقدير".

 

وأضاف "مهما قدمنا لهم من تكريم فلن يعوض أسر الشهداء أو المصابين حقهم، فانتصارات أكتوبر كان لها أثر كبير  على المستوى الدولي والإقليمي والداخلي".

 

وتابع "أود أن أذكر الشعب المصري أن جميع ضباط وصف وجنود القوات المسلحة هي مشروع شهيد من أجل أمن مصر واستقرارها ".

 

واستعرض  خميسي تاريخ تأسيس الجمعية منذ عام ١٩٥١، لرعاية أسر شهداء ومصابي العمليات من حرب فلسطين، حيث كان اللواء محمد نجيب أحد مصابي حرب فلسطين، أول رئيس لها، واتخذت مقرا لها في القاهرة منوها إلى مظاهر الاحتفال هذا العام والتي تتضمن زيارة مصابي العمليات الحربية المقيمين بمركز الطب الطبيعي بالعجوزة ومستشفى الحلمية العسكري ومستشفى المعادي وفرع الوفاء والأمل خلال شهر أكتوبر الجاري، فضلاعن تكريم أسر الشهداء ومصابي العمليات الحربية في عدد٩ محافظات هي ( سوهاج، الأقصر، أسوان، المنيا، بني سويف، البحيرة، دمياط، بورسعيد، المنوفية)،إقامة مهرجان بجهاز الرياضة للقوات المسلحة.

 

وكشف اللواء خميسي عن إضافة خدمة جديدة في مجال العضوية حيث اشتركت الجمعية ضمن منظومة الاتحاد العربي للمحاربين القدماء وكذا الاتحاد الدولي للمحاربين القدامى وهو الذي دفع إلى تطوير شكل كارنيه العضوية ليصبح باللغتين العربية والإنجليزية، مما يتيح لعضو الجمعية التعامل به في جميع الدول الأعضاء والحصول على نفس امتيازات المحاربين القدماء بتلك الدول . 

 

كما لفت أيضا إلى التطوير الذي شهدته الجمعية مؤخرا من تقديم تسهيلات للمحاربين من حيث تسهيل استخراج الكارنيهات للأعضاء الجدد، فضلا عن تصديق القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول عبد الفتاح السيسي، على رفع قيمة التكريم ليصبح ١٠٠٠ جنيه بدلا من ٢٠٠، فضلا عن تصديقه على رفع قيمة الإعانة الملحة لتصبح ٥٠٠٠ جنيه، ورفع فيمة الإعانة العاجلة لتصبح ٥٠٠ جنيه .   

 

وقال اللواء نبيل الخميسي ردا على ما تم تقديمه لشهداء سيناء خلال العام الحالي: "القوات المسلحة لا يمكن أن تنسى أبناءها وكل مصاب وشهيد، وقد صدق الفريق أول السيسي على  ٥٠ تأشيرة للحج هذا العام لأسرهم، مشيرا إلى أن كل ما يطلق عليه لفظ شهيد، يتم انضمامه للجمعية، منوها أن هناك مصابين من الشرطة توفر الجمعية الرعاية لهم وأن هناك تنسيقا كاملا بين القوات المسلحة والداخلية لتكريم شهداء ومصابي الشرطة في كل محافظة". 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان