رئيس التحرير: عادل صبري 10:32 صباحاً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

المصريين الأحرار: الحل الأمني هو الأفضل لأزمة "تسريب الثانوية العامة"

المصريين الأحرار: الحل الأمني هو الأفضل لأزمة تسريب الثانوية العامة

الحياة السياسية

أنطوان بركات "رئيس لجنة التعليم بحزب المصريين الأحرار"

ولابد من العمل على خلق نظام تعليمي جديد

المصريين الأحرار: الحل الأمني هو الأفضل لأزمة "تسريب الثانوية العامة"

محمد نصار 08 يونيو 2016 18:29

قال أنطوان بركات، رئيس لجنة التعليم بحزب المصريين الأحرار، إن الحل الأول لأزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة والتي بدأت مبكرا هذا العام مع امتحان اللغة العربية ،هو حل أمني يكمن في التوصل لمن يقف خلف تلك الأزمة.

وأضاف بركات، في تصريح خاص لـ "مصر العربية"، أنه بجانب الحل الأمني والذي يمثل تحرك مؤقت وليس دائم، يجب على الدولة أن تضبط الأداء في الامتحانات المتبقية هذا العام.

 

وأشار رئيس لجنة التعليم بالمصريين الأحرار، إلى أنه يجب النظر إلى منظومة التعليم عامة نظرة شاملة تتضمن رؤية تطويرية لهذا النظام وفقا لتجارب الدول الأجنبية، ومنها عدم الاعتماد على تنسيق أو درجة الثانوية العام لدخول الكليات الجامعية.

 

ونادى بركات، بضرورة الاعتماد على نظام القدرات أو اختبارات القبول بجانب تنسيق الثانوية العامة لدخول الكليات، ويكون للشخص حق التقدم عدة مرات حال فشله في المرة الأولى، وبذلك نضمن تخريج دفعات متمكنة في كافة التخصصات بما ينعكس على سوق العمل في النهاية وعدم تحميله أعداد زائدة قليلة الخبرة.

 

وبين أنهم داخل المصريين الأحرار لديهم مقترح لنظام تعليمي متكامل بدلا من النظام الحالي، لكنه في طور التصور ، مشيرا إلى أنهم يعكفون على دراسة خبرات تعليمية لعدة دول مختلفة من أجل بحث إمكانية تطبيقها في مصر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان