رئيس التحرير: عادل صبري 03:06 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الأنبا بيمن: المجمع المقدس ينعقد بدير الأنبا بيشوي.. ورسامة أساقفة جدد بـ"المهجر"

الأنبا بيمن: المجمع المقدس ينعقد بدير الأنبا بيشوي.. ورسامة أساقفة جدد بـالمهجر

الحياة السياسية

الأنبا بيمن أسقف نقادة

الأنبا بيمن: المجمع المقدس ينعقد بدير الأنبا بيشوي.. ورسامة أساقفة جدد بـ"المهجر"

عبدالوهاب شعبان 08 يونيو 2016 15:22

قال الأنبا بيمن أسقف نقادة، وقوص، ومنسق العلاقات بين الكنيستين المصرية، والإثيوبية، إن لجان المجمع المقدس تبدأ اجتماعاتها، صباح الإثنين المقبل، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لمدة 3 أيام، على أن ترفع تقارير اللجان مساء الأربعاء المقبل، للبابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية.

 

وأضاف في تصريح لـ"مصر العربية"، أن البابا تواضروس الثاني، يرأس اجتماع المجمع المقدس، صباح الخميس المقبل، بدير الأنبا بيشوي، بوادي النطرون، لافتًا إلى أن الاجتماع بالدير، أمر طبيعي.


وكشف أسقف نقادة، وقوص، عن رسامة أساقفة جدد لإيبارشيات المهجر، صباح السبت، والأحد، -عقب اجتماع المجمع، من بينهم آباء مساعدين للأنبا سرابيون أسقف لوس أنجلس، ,و أسقف لإيبارشية نورث كارولينا، إلى جانب تثبيت أسقف اليونان.


ونفى بيمن تضمين-مطلب تقنين وضعية دير الأنبا مكاريوس السكندري-المعروف بدير وادي الريان،- جدول أعمال لجنة الأديرة، وأردف قائلًا:" ملف تقنين وضعية الدير لن يحدث إلا بعد انتهاء مشكلة الدير تمامًا، ووجود مصادر للصرف، أوالأبوة الروحية للتربية، ووضع قانوني مستقر".


يشار إلى أن سيمنار المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، أقر لائحة الأحوال الشخصية، في مارس الماضي، ولائحتي التكريس البتولي، والمرتلين.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان