رئيس التحرير: عادل صبري 10:21 مساءً | الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 م | 02 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فؤاد أباظة: قانون التظاهر معيب وإلغاء الحبس به ضرورة

فؤاد أباظة: قانون التظاهر معيب وإلغاء الحبس به ضرورة

محمود عبدالقادر 08 يونيو 2016 14:55

قال النائب أحمد فؤاد أباظة، عضو مجلس النواب، إن تعديل قانون التظاهر هدف أسمى لكثير من النواب، ونسير نحو تحقيقه بعد المطالبات الكثيرة التى نادينا بها فى الفترة الأخيرة، مؤكدًا أن تعديله خطوة إيجابية من الحكومة.


جاء ذلك فى تصريحات لـ"مصر العربية"، مؤكدا على أنه متوافق مع مشروع قانون لجنة حقوق الإنسان والذى وضع ضوابط للتظاهر وجعل الأمر بالإخطار وإلغاء الحبس فى قضايا التظاهر، مطالبا الحكومة بالاستفادة من هذا المشروع فى تعديلاتها المنتظرة على القانون.


ولفت إلى أن الهدف من التعديل أو القانون الجديد وضع ضمانات حماية المتظاهرين والدفاع عن حقوقهم ومطالبهم، مشيرا إلى أن عمل المظاهرة لابد أن يتوقف على الإخطار فقط ولايتدخل الجهاز الأمنى فى رفضه أو قبوله، ولكن عليه أن يؤمنها لمنع المخربين التسلل إليها وإثارة الفوضى.


وأوضح أننا فى حاجة إلى حرية التعبير والرأى خاصة أن التظاهر حق مكفول وفق الدستور، ولكن مع الحفاظ على مقدرات الدولة المصرية، معلنا توافقه مع إلغاء الحبس فى قضايا التظاهر.


وأشار إلى أن إلغاء الحبس فى قضايا التظاهر سيكون انتصارًا كبيرًا للأعضاء، خاصة أن الحكومة متغطرسة فى هذا الأمر، منذ أن تم وضع هذا القانون السيئ والمعيب قائلا: "أتفق مع تعديل قانون التظاهر وإلغاء الحبس من جزاءاته".


وكان المستشار مجدي العجاتي، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، قد أكد إن رئيس مجلس الوزراء أصدر تكليفات بتشكيل لجنة برئاسته لتعديل قانون التظاهر، وأنه علي الفور وضع التصور النهائي لهذه اللجنة والتي تضم فريق عمل من المستشارين داخل الوزارة، لتتولى دراسة القانون.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان