رئيس التحرير: عادل صبري 03:11 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

والدة محكوم عليه بالإعدام: تمنيت أي حكم إلا الموت لابني

في قضية "العمليات المتقدمة"

والدة محكوم عليه بالإعدام: تمنيت أي حكم إلا الموت لابني

نادية أبوالعينين 08 يونيو 2016 11:06

قالت والدة عبد البصير عبد الرؤوف (٢٠ عامًا)، الطالب بكلية الهندسة، إن نجلها أصغر المحكوم عليهم بالإعدام، في القضية رقم 174 عسكري المعروفة إعلاميًا باسم "العمليات المتقدمة".

 

وأضافت، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد اليوم الأربعاء بعنوان " أوقفوا أحكام الإعدام العسكرية"، أنها تمنت أن يحكم علي نجلها بالمؤبد في القضية بدلاً من الإعدام والحكم عليه بالموت، موضحة أنهم أصبحوا يطلقوا على القضية اسم "النية" لطبيعة التهم الموجهة لهم القائمة على نية المتهمين في القيام بجرائم.

 

وأوضحت أن جميع الأهالي والمحامين لم يتصوروا هذا الحكم خاصة مع عدم وجود أفعال تفجير أو إرهاب، متابعة: "ربنا هيحاسبهم على فزعة قلوبنا على عيالنا"، مؤكدة أن القاضي لم يستمع للدفاع سوي في جلسة واحدة.

 

وأشارت إلي أن الاحراز لم تفك في القضية، ورغم تقديم المحامين طلبات بإعادة التحقيق لتعرض المتهمين للاختفاء القسري لم يستجب لطلباتهم.

 

ونهاية الشهر الماضي، قضت محكمة غرب القاهرة العسكرية بإعدام 8 متهمين في لقضية رقم 174 لسنة 2015 عكسري، المعروفة إعلاميا بـ"العمليات المتقدمة"،  والمؤبد ضد 12 من المتهمين، و6 صدر ضدهم حكم بالحبس 15 عاما، وبراءة 2 من المتهمين.

 

وكانت النيابة قد وجهت لهم تهم التخطيط لاستهداف مسئولين في الدولة من بينهم شخصيات عسكرية، وإجراء عمليات تخريب لمحولات كهرباء واتصالات؛ بتعليمات من التنظيم الدولي لجماعة الإخوان، واستهداف الشخصيات المهمة بالدولة، والعاملين بالقوات المسلحة والشرطة.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان