رئيس التحرير: عادل صبري 08:40 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"العمل الدولي" تقبل شكوى النقابات المستقلة ضد الانتهاكات الحكومية

العمل الدولي تقبل شكوى النقابات المستقلة ضد الانتهاكات الحكومية

الحياة السياسية

فد النقابات المستقلة المشارك بمؤتمر العمل الدولى

"العمل الدولي" تقبل شكوى النقابات المستقلة ضد الانتهاكات الحكومية

سارة نور 08 يونيو 2016 09:04

قال وفد النقابات المستقلة المشارك بمؤتمر العمل الدولى إنه تم قبول الشكوى المقدمة منهم بعد تأكيد استيفائها لكافة الشروط القانونية والإجرائية المعتمدة داخل منظمة العمل الدولية.

وأكد الوفد، في بيان له، أن هذا الاتحاد غير منتخب وأنه لم يقم بعمل انتخابات منذ صدور قرار المحكمة ببطلان انتخاباته في عام 2006، وأن هذا الاتحاد هو مجرد لجنة إدارية معينة من قبل الحكومة ومؤقتة لتسيير أعمال الاتحاد إلى حين عقد انتخابات.

 

كما تضمنت الشكوى أن الاتحاد العام لم يتحيّز يومًا إلى مصالح العمال، بل كان دائمًا بجانب الحكومات المتعاقبة، وهو جزء من الحملة التى تشنها الحكومة ضد النقابات المستقلة بل أصبح يتزعم هذه الحملة الشرسة للانقضاض على الحريات النقابية والنقابات المستقلة في مصر؛ حيث يعد هذا الاتحاد أحد أذرع الحكومة فى حربها على الاستقلالية والحريات.

 

وكان وفد النقابات المستقلة قد تقدم بشكوى إلى لجنة العضوية بالمؤتمر للطعن فى شرعية تمثيل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر للعمال المصريين.

 

وستعرض الشكوى طبقا لمعايير المنظمة على مجموعة من الخبراء لإصدار توصياتهم بصددها بعد استجواب الوفد الحكومي إزاء ما ورد فى الشكوى، خاصة وأن اللجنة كانت قد أصدرت ملحوظاتها في العام السابق (2015) فى تقريرها النهائى لمؤتمر العمل الدولى.

 

فيما وقع أكثر من 400 ممثل عن الوفود المشاركة فى المؤتمر على عريضة تضامن ودعم لكل النقابات المستقلة فى مصر، معربين من خلال هذه العريضة عن رفضهم لأى انتهاكات أو تجاوزات تتم بحق النقابات المستقلة وأنهم يساندون هذه النقابات فى نضالها من أجل الحصول على حقوق العمال.

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان