رئيس التحرير: عادل صبري 11:42 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"برلمانية المصري الديمقراطي": تسريب الامتحانات اختراق للأمن القومي

برلمانية المصري الديمقراطي: تسريب الامتحانات اختراق للأمن القومي

الحياة السياسية

ايهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي

"برلمانية المصري الديمقراطي": تسريب الامتحانات اختراق للأمن القومي

عمرو عبدالله 07 يونيو 2016 22:49

قال ايهاب منصور، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، إن اقالة وزير التربية والتعليم ليست حلا لمواجهة أزمة تسريب امتحانات الثانوية العامة،مضيفا أن " عقاب المسئول عن التسريب فقط ليس الحل أيضا" ، لا فتا إلى أن الأمر ليس جديدا، ولكن كل مرة نواجهه بتصريحات عنترية فقط فيزداد.

وأضاف منصور، لـ"مصر العربية"، أنه تقدم منذ شهر ببيان لوزير التعليم، بسؤاله عن الإجراءات التي سيتخذها حال تسريب الامتحانات، ولم يجبني أحد؛ لأننا اعتدنا أن نكون رد فعل، منوها أن الحل يكمن في وضع سياسة عامة لمنع التسريب سواء بتغيير المسئولين عن طباعة الامتحانات أو تغيير نظام الامتحانات بحيث يصبح الأمر أكثر أمانا ويصعب اختراقه، وهذا لن يتضح سوى بإجراء تحقيق.

 

وشدد رئيس الهيئة البرلمانية للمصري الديمقراطي، على ضرورة الاتجاه للتكنولوجيا وإدخالها في العملية التعليمية وخاصة الامتحانات، مؤكدا أنها ستساهم في المحافظة على السرية؛ لأن تسريب الامتحانات أمن قومي وحدث اختراق له، ولا يجوز أن يستمر رد فعلنا فقط في شكل تصريحات عنترية لإخماد ثورة الرأي العام .
 

وتطرق منصور لجلستهم أمس مع وزير الصحة بالمجلس، قائلا" لم يعترف بالمشاكل الموجودة لديه، وكانت ردوده دبلوماسية وحملت كلمات غير حقيقية ولا تمت للواقع بصلة"، لافتا إلى أنه تحدث مع الوزير عن أن العناية المركزة أصبحت بالمحسوبية ، وأسعار الدواء تم زيادتها دون عمل دراسة جدوى مما أوصل ب الزيادة في بعض الحالات لنسبة 100%.

 

وأشار إلى أن الوزير قابل كل هذا الكلام بالتجاهل ، وعدم الاعتراف بوجود مشاكل من الأساس، حتى أنه تجاهل الحديث عن الرشوة التي حصل عليها أحد مساعديه رغم استفسار أحد النواب منه عن الأمر، مؤكدا أن ذلك دليل على تجاهل بعض الوزراء لمشكلات القطاعات التي يرأسها.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان