رئيس التحرير: عادل صبري 12:27 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

رئيس "تعليم البرلمان": جهزنا تصورات لمواجهة تسريب الامتحانات

رئيس تعليم البرلمان: جهزنا تصورات لمواجهة تسريب الامتحانات

الحياة السياسية

الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بالبرلمان

مؤكدا مشاركة اللجنة في إدارة غرفة عمليات الوزارة

رئيس "تعليم البرلمان": جهزنا تصورات لمواجهة تسريب الامتحانات

أحمد الجيار 07 يونيو 2016 22:04

أكد جمال شيحة رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب أنهم جهزوا تصورات مؤقتة للحد من ظاهرة الغش وتسريب الامتحانات، لحين الوقوف علي كافة الملابسات والمعطيات المؤدية لهذه الظواهر والقضاء عليها نهائيا.

 

شيحة قال لـ"مصر العربية" أن تفعيل أدوات المحاسبة والردع للمتسببين في ذلك، علاوة علي بلورة تشريعات للتماشي مع مستجدات الغش الالكتروني والتقنيات الحديثة المستخدمة في ذلك، يمثلوا أولي خطوات التحرك حاليا.

 

وتابع شيحة أن لجنة التعليم أوفدت وكيلها وممثلها النائب عبد الرحمن برعي، للمشاركة في غرفة عمليات وزارة التربية والتعليم لمتابعة امتحانات الثانوية العامة خلال الأيام الجارية، كاشفا عن مشاركة ممثلين عن مجلس الوزراء، ومندوبين عن وزارة الاتصالات ومباحث الإنترنت للتباحث حول محاولات تسريب الامتحانات و الغش الإلكتروني.

 

وشدد علي ضرورة أن يتم تحويل أي من يتم رصدهم كمتورطين في حالات الغش الإلكتروني إلى التحقيق من جانب الجهات المعنية مايمثل ردع ناجز لهذه المشكلة، علاوة علي ضرورة البدء في صياغة عمل تشريع يعطي الحق لوزارة التربية والتعليم بالتشويش على التليفونات والإنترنت داخل لجان الامتحانات لمنع الغش.

 

وأوضح أن التدخل التشريعي يهدف الي مواكبة نظم إختراق اللجان واستخدام التقنيات في تسريب الإمتحانات، كاشفا عن أن أغلب الامتحانات يتم تسريبها فور بدء اللجنة، عن طريق أحد الطلاب وبعدها يتم التسريب على مواقع الإنترنت.

 

إقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان