رئيس التحرير: عادل صبري 12:52 مساءً | الخميس 20 سبتمبر 2018 م | 09 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

"علم الدين": "تمرد" متخوفة من تظاهر الإخوان 6 أكتوبر

علم الدين: تمرد متخوفة من تظاهر الإخوان 6 أكتوبر

الحياة السياسية

الدكتور خالد علم الدين، المستشار السابق للرئيس المعزول محمد مرس

"علم الدين": "تمرد" متخوفة من تظاهر الإخوان 6 أكتوبر

كتب- محمد كمال 02 أكتوبر 2013 23:01

 

طالب الدكتور خالد علم الدين، المستشار السابق للرئيس المعزول محمد مرسي، حظر الدولة للتظاهر فى ميدان التحرير  يوم 6 أكتوبر القادم.

 

وقال علم الدين، في تدوينه له بحسابه على موقع"الفيس بوك "، مساء الأربعاء:  "يبدو أن هناك إصرار من الإخوان وحلفائهم (تحالف دعم الشرعية) على عمل مظاهرات يحشدون لها بقوة من الآن يوم 6 أكتوبر وسيحاولون الوصول لميدان التحرير للتنديد بالانقلاب وسياساته وتجاوزاته من وجهة نظرهم".

 

وأضاف:"يبدوا أن الفريق المؤيد لخارطة المستقبل من تمرد وأخواتها بدأ يتخوف من هذا الحشد، فسارع للإعلان عن مظاهرات في نفس التوقيت والمكان باعتبار أنه محجوز له وفي حراسة الشرطة والقوات المسلحة.

 

وتابع: "من الضروري أن يتم الإعلان بشكل رسمي عن حظر التظاهر في ميدان التحرير للجميع مؤيد أو معارض، وتحديد أماكن بديلة "ميادين متسعة" ومتباعدة وسهلة المواصلات لكل من الفريقين للتظاهر في حماية وحراسة وتأمين القوات المسلحة والشرطة عن بعد مع عدم الاحتكاك مع المتظاهرين".

 

وأردف علم الدين:" أنه على كلا من الطرفين ان ينسحبا من الشارع قبل موعد حظر التجوال بقدر كافى، حدده بساعة أو ساعتين. وشدد على ان يلتزم كلا الطرفين بالسلمية ونبذ العنف".

 

واختتم علم الدين قائلا:" أعلم تماما أن الاقتراح لن يعجب كلا الفريقين المتخاصمين ولن يرضي أحدا منهما، ولكنه سيرضي الكثير من المصريين الحريصين على هذا البلد، وسيحقن دماء المصريين، وسيعصم أموالهم، ويحفظ أعراضهم، وبلا شك يمكن للسلطات إلزامهم بهذا لمصلحة الجميع ".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان