رئيس التحرير: عادل صبري 10:24 مساءً | السبت 15 ديسمبر 2018 م | 06 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

"عزت" يُطل على الإخوان في أول تسجيل صوتي له منذ اختفائه

عزت يُطل على الإخوان في أول تسجيل صوتي له منذ اختفائه

الحياة السياسية

الدكتور محمود عزت القائم بأعمال مرشد الإخوان

مؤكدا شرعية المؤسسات التابعة لجبهته

"عزت" يُطل على الإخوان في أول تسجيل صوتي له منذ اختفائه

محمد عبد المنعم 07 يونيو 2016 20:20

 

تداول عدد من نشطاء جماعة الإخوان المسلمين المحسوبين على جبهة القيادة التاريخية تسجيلا صوتيا هو الأول من نوعه للقائم بأعمال المرشد محمود عزت ، المختفي منذ الثلاثين من يونيو 2013 . 

 

ودعا عزت في التسجيل الصوتي الذي بدا فيه متأثر بأعراض تقدم السن، أعضاء الجماعة  إلى ما أسماه  بوحدة الصف ونبذ الفرقة بينهم ، داعيا إياهم ألا يعتدوا إلا بالتصريحات الرسمية التي تصدر عن مرشد الإخوان  محمد بديع ، والقائم بأعماله في الداخل ، والأمين العام ونائب المرشد في الخارج في  إشارة إلى القياديين محمود حسين ، وإبراهيم منير . 

 

وقال عزت خلال التسجيل الصوتي المتداول " إن مؤسسات الجماعة الرسمية الحالية هي مجلس الشورى العام ،  واللجنة الإدارية المؤقتة المنتخبة برئاسة الدكتور محمد عبد الرحمن ، ورابطة الإخوان المصريين بالخارج ، والمتحدثين الرسمين المعتمدين منه .

 

وتجاهل عزت المؤسسات  والخطوات  التي أعلنت  عنها ما القيادة الشبابية وفي مقدمتها اللجنة الإدارية العليا المنتخبة  من مجلس شورى الإخوان في أكتوبر 2015 ،  والتي تنازع  عزت على إدارة الجماعة  . 

 

وأضاف عزت خلال التسجيل أن المعركة الحالية التي تخوضها الجماعة تمثل حلقة من حلقات الصراع بين الحق والباطل ، محذرا الإخوان من اختزال المعركة فيما أسماه "مقاومة الانقلاب" ، مشددا على أن المعركة الحقيقية هي مقاومة المشروع الصهيو أمريكي ، معتبرا أن الهجوم  على الجماعة جزء من حرب تشن على الإسلام ، مشددا في الوقت ذاته على سملية حراك  الإخوان .

 

وجاء التسجيل الصوتي لعزت بعد مطالبات عديدة من جانب أعضاء الجماعة التابعين لجبهة القيادة التاريخية ، مشككين في بقاءه على قيد الحياة أو  حرا  طليقا وليس في سجون  النظام المصري ، خاصة بعد  تسجيل صوتي للقيادي محمد كمال المناوئ لعزت  الشهر الماضي ، والذي أعلن فيه تخليه  عن كافة مواقعه داخل الجماعة . 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان