رئيس التحرير: عادل صبري 03:23 صباحاً | الأربعاء 19 ديسمبر 2018 م | 10 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

"المصري الديمقراطي" يلتقي "مكاريوس" ومحافظ المنيا

المصري الديمقراطي يلتقي مكاريوس ومحافظ المنيا

الحياة السياسية

قيادات المصري الديمقراطي مع محافظ المنيا

للبحث عن مخرج أمن لأزمة "الكرم"

"المصري الديمقراطي" يلتقي "مكاريوس" ومحافظ المنيا

عبدالغنى دياب 07 يونيو 2016 19:00

التقى وفد قيادات حزب المصري الديمقراطي بمحافظ المنيا، اللواء طارق نصر اليوم ، لمناقشة الأحداث الطائفية الأخيرة التي شهدتها قرية الكرم بمركز أبو قرقاص، والاعتداء الذي تعرضت له السيدة المسنة سعاد ثابت، وبحث كيفية التوصل لحل سليم لهذه الأزمة.

 

 

وتناول اللقاء سبل التعاون بين القيادات الحزبية المحلية والأجهزة التنفيذية بالمحافظة، وتم الاتفاق على عقد لقاء تفصيلي بهذا الخصوص قريبا، ومن المقرر أن يلتقي وفد قيادات المصري الديمقراطي الذي يزور المنيا  بالأنبا مكاريوس، أسقف المحافظة، ثم فضيلة الشيخ أبو حطب، وكيل وزارة الاوقاف بالمنيا.
 

 

و ضم وفد المصري الديمقراطي الاجتماعي، كل من فريد زهران، رئيس الحزب، وباسم كامل،و أسامة عبد الحي نائبا رئيس الحزب، و  أحمد دربالة أمين الحزب  بشمال المنيا.

 


وكان الحزب قد أعلن في بيان صحفي له أنه سيلتقي الأنبا مكاريوس، أسقف عام المنيا، لتأكيد تضامن الحزب معه ضد الهجمة التي يتعرض لها بسبب موقفه المتمسك بتطبيق القانون في محاسبة المسئولين عن الأحداث الطائفية الأخيرة التي شهدتها قرية "الكرم" بمحافظة المنيا، وتعرية المواطنة المصرية سعاد ثابت من ملابسها في سابقة هي الأولى من نوعها  في مصر.

 
وأكد الحزب أن هذه الزيارة تأتي انطلاقا من قناعته التي عبر عنها منذ اللحظات الأولى بأن تفعيل مبدأ المواطنة ودولة القانون والمساواة بين المواطنين أمامه، وتطبيقه في هذه الأحداث، وغيرها من الأحداث الشبيهة، هو أحد السبل المهمة للتصدي لمثل هذه الممارسات وعدم تكرارها. 

وشدد فريد زهران، رئيس الحزب، على أن مواجهة مثل هذه الظواهر السلبية المسيئة لمصر والمصريين ينبغي أن يكون من خلال مواجهة شاملة، تتضمن كذلك تأكيد ونشر قيم التسامح وقبول الآخر والمواطنة عبر تحديث منظومة التعليم ونشر ثقافة التسامح وقبول الأخر في كافة ربوع مصر، والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وجودة حياتهم بشكل عام عن طريق تحقيق العدالة الاجتماعية، إلى جانب الاهتمام الخاص بالصعيد بعد سنوات طويلة من إهماله وتدهور أوضاعه الاقتصادية والاجتماعية.

 

اقرأ أيضًا:

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان