رئيس التحرير: عادل صبري 11:14 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

النقابات المستقلة: "رايدر" رفض مقابلة اتحاد العمال بسبب الانتهاكات الحكومية

النقابات المستقلة: رايدر رفض مقابلة اتحاد العمال بسبب الانتهاكات الحكومية

الحياة السياسية

جانب من وفد النقابات المستقلة في مؤتمر العمل الدولي

النقابات المستقلة: "رايدر" رفض مقابلة اتحاد العمال بسبب الانتهاكات الحكومية

سارة نور 07 يونيو 2016 12:25

قال رفعت حسين، عضو وفد النقابات المستقلة المشارك في مؤتمر العمل الدولي، إن جاي رايدر، رئيس منظمة العمل الدولية، رفض مقابلة وفد اتحاد العام لنقابات عمال مصر بسبب الانتهاكات التي تمارسها الدولة ضد النقابات المستقلة.

 

وأضاف حسين لـ"مصر العربية" أن رئيس فريق العمال بمنظمة العمل الدولية وعد بزيارة مصر عقب المؤتمر المنعقد الآن في المدينة السويسرية جنيف للتحقيق والتقصي في شأن المذكرة التي تتضمن الانتهاكات التي تتعرض لها النقابات المستقلة.

 

وأوضح أن مصر لم تكن على القائمة السوداء؛ لأن المنظمة كانت أعطت فرصة للحكومة لحين وجود برلمان يقر قوانين العمل والمنظمات النقابية بما يتوافق مع معايير الدولية، لكن إذا لم يتم إقرار القوانين هذا العام سيتم إدارج مصر العام المقبل على هذه القائمة.

 

وأكد أن إدراج مصر على القائمة السوداء سينتج عنها آثار اجتماعية واقتصادية تضر بالمجتمع بسبب العقوبات الدولية نتيجة عدم الالتزام بالاتفاقيات الدولية، مشيرا إلى أن النقابات المستقلة لا تتمنى هذا مطلقا إنما هدفها إصدار قوانين تنظم عملها.

 

وكان وفد النقابات المستقلة المشارك في مؤتمر العمل الدولي في دورته 105 المنعقد في جنيف تقدم بمذكرة لمنظمة العمل تحتوي الانتهاكات التي تعرضت لها النقابات المستقلة في الفترة الماضية، لكن هذه المذكرة تنتظر التوصيات في نهاية المؤتمر في 11 يونيو المقبل.

 

اقرأ أيضًا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان