رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

تعليم البرلمان: الإنجليزى لم يسرب..وتشريع للتشويش على اللجان

تعليم البرلمان: الإنجليزى لم يسرب..وتشريع للتشويش على اللجان

الحياة السياسية

مجلس النواب - أرشيفية

تعليم البرلمان: الإنجليزى لم يسرب..وتشريع للتشويش على اللجان

محمود عبد القادر 07 يونيو 2016 11:20

قال عبد الرحمن برعي، وكيل لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إنه لم يتم تسريب مادة اللغة الإنجليزية في امتحانات الثانوية العامة، مشيرا إلي أنه بمطابقة ما تم تداوله والامتحان الحقيقي لم يكن هناك أي تشابه.

 

جاء ذلك خلال مشاركته في غرفة العمليات الموجودة بوزارة التربية والتعليم لمتابعة امتحانات الثانوية العامة، ممثلا عن لجنة التعليم بمجلس النواب، حيث أكد للمحررين البرلمانين أن المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، شارك في غرفة العمليات، مع الساعات الأولي من صباح الثلاثاء، حتي اطمئن علي عدم تسريب امتحان اللغة الانجليزية، وغادر بمجرد توزيع الامتحان علي الطلاب.

 

وأكد أن ممثلين عن وزارة الاتصالات ومباحث الانترنت شاركوا في الاجتماع، لرصد أي محاولات تسريب الامتحان أو الغش الإلكتروني، لافتا إلي أنه تم رصد عدد من حالات الغش الالكتروني ومن المقرر تحويل الطلاب المتورطين الي التحقيق من جانب الجهات المعنية.

 

وعن فكرة التشويش داخل لجان الامتحانات، أكد وكيل اللجنة، أن مسئولي وزارة التعليم  وجدوا صعوبة في تنفيذ ذلك خلال الامتحانات الحالية، خاصة وأن القانون يمنع التشويش، معلنا أن لجنة التعليم ستبحث إعداد تشريع يسمح بالتشويش داخل لجان الامتحانات لمنع تسريب الامتحانات علي الانترنت.

 

اقرأ أيضا :  

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان