رئيس التحرير: عادل صبري 08:54 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

اللاوندى: لابد من طرح الثقة عن النائب حال استمراره فى التغيب

اللاوندى: لابد من طرح الثقة عن النائب حال استمراره فى التغيب

الحياة السياسية

سعيد اللاوندي- الخبير في الشؤون السياسية

اللاوندى: لابد من طرح الثقة عن النائب حال استمراره فى التغيب

محمود عبد القادر 07 يونيو 2016 10:36

قال سعيد اللاوندي، الخبير في الشؤون السياسية، إنه يجب تغليظ عقوبات النواب المتغيبين عن جلسات البرلمان الذين يتسببون فى عدم اكتمال النصاب.

 

وطالب اللاوندي، في تصريحات لـ"مصر العربية"، بأن تكون هناك عقوبات واضحة قد تصل إلى حد طرح الثقة عن النائب حال استمراره فى التغيب دون مبرر أو سبب واضح، مفيدًا أنه إذا استمرت هذه الظاهرة فقد يؤثر ذلك على شرعية القرارات الخاصة بالمجلس.


وأوضح أن ما يحدث يعد نوعا من الإهمال وعدم الاكتراث بممارسة النواب لدورهم البرلماني المنوط بهم من تشريع ورقابة ومشاركة في السياسات العامة، مؤكدًا أن البرلمان عليه تقديم كشف حساب في نهاية دور الانعقاد الاول، بما قدمه الفترة الماضية.


ولفت اللاوندي إلى أن تغيب النواب ليس بالظاهرة الجديدة فهي تحدث في كل دول العالم ولكن تكرارها هو المثير للغضب والمخيب لظن الكثير من المصريين الذين ينظرون إلى البرلمان الحالي بأنه برلمان ثورة ال30 من يونيو.


وأشار إلى أن علي عبدالعال يجب أن يكون أكثر حسمًا في التعامل مع هذه الازمة واتخاذ كافة الاجراءات المخولة إليه من خلال اللائحة الداخلية للمجلس وذلك لمنع تكرارها مرة أخرى.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان