رئيس التحرير: عادل صبري 10:49 صباحاً | السبت 17 نوفمبر 2018 م | 08 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو.السيسي: سيطرنا على الإعلام ومتحدئنا جذب النساء

فيديو.السيسي: سيطرنا على الإعلام ومتحدئنا جذب النساء

الحياة السياسية

الفريق أول عبد الفتاح السيسى

فيديو.السيسي: سيطرنا على الإعلام ومتحدئنا جذب النساء

مصر العربية 02 أكتوبر 2013 19:02

تداولت صفحات على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" اليوم الأربعاء، مقطع فيديو منسوب لوزير الدفاع الفريق أول عبد الفتاح السيسي، ومجموعة من قيادات الجيش يتحدثون خلاله في لقاء عن عدد من القضايا الراهنة بآراء تختلف عما يتم تداوله رسميا.

 

ولم تتسن لـ "مصر العربية" التأكد من مصداقية الفيديو الذي نشرته شبكة "رصد" الإخبارية الإلكترونية، كما لم يصدر تعليق رسمي من الجيش عليه.  


ولم تحدد رصد تاريخ عقد هذا اللقاء، إلا أن فحواه يفيد بأنه عُقد بعد تولي السيسي منصب وزير الدفاع في أغسطس 2012، وقبل الإطاحة بمرسي يوم 3 يوليو الماضي.


وفي الفيديو المُسرب، يظهر أحد قيادات القوات المسلحة، يدعي "عمر"، وهو يطرح تساؤلات وأفكار على وزير الدفاع.


وتحدث "عمر"، وفقا للفيديو، عن هواجس تراود قادة القوات المسلحة من تسليط الإعلام الضوء على المؤسسة العسكرية، وهو ما اعتبره "تجاوزا للخطوط الحمراء، التي تمتعنا بها طيلة 50 عاما، ثم جاءت الثورة والانفلات، لنشهد تجرأ الإعلام علينا بشكل غير عادي"، على حد قوله.


ومضى الضابط، وهو قيادي في القوات الجوية، قائلا: "الآن، وبعد عودتنا إلى ثكناتنا، نحتاج إلى إعادة رسم الخطوط الحمراء، ولكن بشكل أكثر تطورا، إذ لم نعد قادرين على ذلك كما كان في السابق".


ويتابع: "الإعلام في مصر يسيطر عليه حوالي 20 أو 25 فردا..ينبغي علينا تشكيل فريق أو طاقم يبدأ التواصل غير المعلن معهم، لنستخدم الترغيب والترهيب".


وهنا، بحسب الفيديو غير المعلوم مصدر تسريبه، يجيب وزير الدفاع ضاحكا: "الترغيب أعرفه.. لكن أخبرني كيف أقوم بهذا الترهيب؟".
ثم أنهى "عمر" مداخلته بأنه "لا بد أن يكون مظهر وأداء المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة يرضي الصورة الذهنية الموجودة في ذهن الناس عن الجيش".


فرد عليه السيسي ضاحكا: "(العقيد) أحمد  المتحدث الرسمي عامل مهم جدا لجذب السيدات".


وفي معرض حديثه، قال وزير الدفاع إن "القانون لا يسمح حتى الآن لوسائل الإعلام بأن تتناول أي خبر للقوات المسلحة، ولو حتى نعي في الجريدة دون تصديق من المخابرات الحربية، لكن الحالة التي أوجدتها الثورة قامت بتفكيك كل هذه القيود التي كانت موجودة، ليس للقوات المسلحة فقط بل لكل الدولة، الدولة تفككت، ويعاد تركيبها من جديد".


ومضى: هذه "المرحلة الزمنية المختلفة التي تمر بنا، نحاول بقدر الإمكان استيعاب أعراضها، لكننا لا نستطيع عمل استيعاب كامل، لنعود به لما كنا عليه قبل ذلك، من عدم ذكر أحد اسمك أو سيرتك".


وأضاف: "هناك برلمان جديد قادم، كيف سنتعامل معه؟ ومن الممكن أن يطلب استجوابات".


وانتهى مقطع الفيديو بتأكيد من وزير الدفاع على أن "امتلاك القوات المسلحة حصة مناسبة في التأثير الإعلامي، أمر يحتاج وقتا طويلا لتكوين الأذرع التي تعمل عليه، لكننا نعمل على هذا بكل تأكيد، ونحقق نتائج أفضل، لكن ما نريد تحقيقه لم نصل إليه بعد".

 

شاهد الفيديو

 

http://www.youtube.com/watch?v=WB9MVTR02YE

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان