رئيس التحرير: عادل صبري 08:10 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

نواب يتفقون على نجاح السيسي في مكافحة الإرهاب..ويختلفون حول "الخدمات"

نواب يتفقون على نجاح  السيسي في مكافحة الإرهاب..ويختلفون حول الخدمات

الحياة السياسية

الرئيس عبدالفتاح السيسي

عامين من التنصيب..

نواب يتفقون على نجاح السيسي في مكافحة الإرهاب..ويختلفون حول "الخدمات"

عمرو عبدالله 06 يونيو 2016 21:39

أجمع عدد من نواب البرلمان على الإشادة بجهود الرئيس عبدالفتاح السيسي في محاربة الإرهاب عقب مرور عامين من فترة حكمه، فيما اختلفوا حول جدوى المشروعات الإقتصادية التي نفذها، وعاب بعضهم غياب الاهتمام بالحريات. 

حقق وعوده

قال أشرف رشاد، رئيس الكتلة البرلمانية لمستقبل وطن، إن الرئيس خلال عامين فقط استطاع تحقيق الكثير من وعوده، حيث أصبح لدينا مشروعات قومية مثل " قناة السويس والمليون ونصف المليون فدان والمليون وحدة سكنية".
 

وأضاف رشاد، أن هناك تحسن كبير في الخدمات مثل التطوير الكبير الذي حدث لشبكات الكهرباء، وكذلك الطرق، لافتا إلى أنه نجح في انقاذ مصر ووضعها على الطريق الصحيح خلال عامين، فعلى المستوى الإقليمي أصبحت أكثر قوة وامتلكت مقعد غير دائم فى الأمم المتحدة، وترأست لجنة مكافحة الإرهاب فى مجلس الأمن.

 

هزيمة الإرهاب

من جانبه قال النائب البرلماني محمد بدوي دسوقي، إن هزيمة الإرهاب والمشروعات القومية، هي عنوان العامين الأولين من فترة حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، موضحا أن محاربة الدولة الإرهاب لم تمنع الرئيس من اطلاق مشروعات قومية مثل " قناة السويس، مشروع الضبعة النووي،مشروع الــ 4 مليون فدان.
 

وأضاف دسوقي، أن المشروعات القومية التي يركز عليها الرئيس لا يشعر المواطن البسيط بأهميتها في الوقت الحالي؛ لأن نتائجها تظهر علي المدي البعيد، ولكنها هامة لمساهمتها في تحقيق مُستقبل أفضل لمصر وعودتها إلي مكانتها الإقليمية والدولية.

تحسن الخدمات

وأشار النائب البرلماني، إلى أن هناك تحسن ملموس في الخدمات، حيث تمكن من القضاء نهائياً علي مشكلة انقطاع الكهرباء ،وتوفير فائض في احتياج مصر من الطاقة ، كما أن افتتاحه لعدد كبير من المشروعات السكنية سيساهم في حل أزمة السكن لدى الكثير من أفراد الشعب المصري،كما أستطاع الرئيس في فترة قصيرة جداً من علاج الصداع الأكبر لمصر في أزمة السكن وهي العشوائيات.

مشروعات بلاجدوى



فيما اختلف معهما النائب هيثم الحريري، عضو مجلس النواب بالإسكندرية، حيث قال، إن الرئيس خلال عامين أعلن عن عدد من المشروعات وتم تنفيذها دون الإعلان عن دراسة جدوى لها ومدى احتياج الدولة لها حاليا، لافتا إلى عدم شعور المواطن بجدوى هذه المشروعات حتى الآن.

 

غياب الحريات

وأشار الحريري، إلى أن الدولة لم تولي اهتماما خلال العامين الماضيين للتعليم والصحة ومحاربة الفساد بشكل حقيقي، رغم أن أي نجاح ولو جزئي بهذه الملفات الثلاث كان سيظهر وسيشعر به المواطن البسيط بشكل سريع، متنميا ظهور جدوى المشروعات التي نفذها السيسي خلال العامين قريبا.
 

كما أكد نائب الاسكندرية، على غياب الاهتمام بالحقوق والحريات عن الدولة في عهد السيسي؛ لأن رئيس الجمهورية لا يعطى أولويةللحريات، لافتا في الوقت ذاته إلى نجاحه في مواجهة الارهاب.

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان