رئيس التحرير: عادل صبري 09:42 مساءً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

ممدوح حمزة: السيسي "خيب ظني" ولن أنتخبه لفترة ثانية

ممدوح حمزة: السيسي خيب ظني ولن أنتخبه لفترة ثانية

الحياة السياسية

ممدوح حمزة

ممدوح حمزة: السيسي "خيب ظني" ولن أنتخبه لفترة ثانية

أحلام حسنين 06 يونيو 2016 11:52

قال الناشط السياسي المهندس ممدوح حمزة، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي "خيب ظنه" في كثير من الأمور التي كان ينتظرها منه حين انتخبه رئيسًا للجمهورية، مؤكدا أنه لن ينتخبه مرة ثانية، بعد مرور عامين على تولي السيسي الحكم.


وأضاف حمزة، لـ"مصر العربية"، أنه كان يؤيد السيسي حتى الـ 6 أشهر الأولى من حكمه، غير أنه تراجع عن موقفه لعدة أسباب أولها مشروع حفر قناة السويس الجديدة، مبررًا أنه استنفد أموال الدولة ولم يحقق الفائدة المرجوة، وكذلك بسبب زيادة القروض من الخارج والاعتماد على الشركات الأجنبية.

 

وأردف أن السيسي يعتبر الإنشاءات إنجازات، وحوّل الدولة إلى ما وصفه بـ "شركة مقاولات كبرى"، مستطردا أن من بين الأسباب التي دفعته للتراجع عن تأييد السيسي هى الأداء الاقتصادي السيئ وعدم الاهتمام بالصحة والتعليم وعدم الصدق في التعاملات، وتزايد اهتمامه بالغرب.

 

وشدد الناشط السياسي، على أن من أحد أسباب التراجع عن تأييد السيسي هو تعامله مع الشباب وحبسهم، مشيرا إلى أن أول ما كان يتوقعه من السيسي هو إلغاء قانون التظاهر، وليس قمع الشباب وسجنهم.

 

وكان حمزة، من أحد المؤيدين للرئيس عبد الفتاح السيسي في انتخابات رئاسة الجمهورية 2014، ولكنه ما لبث بضعة أشهر حتى انضم إلى خندق المعارضة، ومن حين لآخر يشن هجوما على سياسات الرئيس، والتي قال عنها مرة "إنها تقود مصر إلى الإفلاس"، وهو ما جعله يدعو لإجراء انتخابات رئاسية مبكرة.

 

 

اقرأ أيضًا:

ممدوح حمزة: جمع كفالات "معتقلي الأرض" أفضل ما سمعته بعد الثورة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان