رئيس التحرير: عادل صبري 11:26 مساءً | الخميس 26 أبريل 2018 م | 10 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

معاريف: أشتون تحاول التقريب بين الجيش والإخوان

معاريف: أشتون تحاول التقريب بين الجيش والإخوان

الحياة السياسية

كاثرين أشتون

معاريف: أشتون تحاول التقريب بين الجيش والإخوان

معتز بالله محمد 02 أكتوبر 2013 15:51

  قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، إن زيارة وزيرة خارجية الاتحاد الأوربي كاثرين أشتون إلى مصر، تأتي بهدف حث الأطراف المتنازعة على التوصل إلى مصالحة تنهي النزاع المستمر منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي قبل ثلاثة أشهر.

 

ونقلت الصحيفة عن مصدر بالاتحاد الأوربي قوله، "إن زيارة أشتون تأتي لبحث إمكانية التقريب بين الجيش بقيادة وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي وجماعة الإخوان المسلمين، بهدف تحقيق الاستقرار في البلاد، مضيفا أن الأوضاع ليست بالغة السوء" رغم أن المصالحة أصبحت كلمة من الصعب قولها في مصر" على حد قوله.


وأشار المصدر إلى أن "الاتحاد الأوربي سوف يبقى صديقا مخلصا لمصر"، لافتا إلى أن أشتون سوف تبحث أيضا مع المسئولين المصريين إعادة بناء الاقتصاد المصري.


وتلتقي كاثرين أشتون في زيارة هي الأولى من نوعها منذ سقوط نظام الإخوان بالرئيس المؤقت عدلي منصور، ورئيس الحكومة المؤقتة حازم الببلاوي، ووزير الدفاع عبد الفتاح السيسي، ومسئلوين آخرين في السلطة المصرية الجديدة.


وسوف تتناول المسئولة الأمريكية خلال مباحثاتها مع المسئولين المصريين الشأن السوري واستئناف المفاوضات بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني.
وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت في وقت سابق اليوم الأربعاء أنها نقلت إلى مصر مبلغ 584 مليون دولار كجزء من المساعدات العسكرية التي تقدمها واشنطن سنويا لمصر والتي تقدر بـ 1.55 مليار دولار.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان