رئيس التحرير: عادل صبري 06:53 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

قيادي بـ"طنطا للكتان”: مجلس النواب يتدخل لحل أزمة العمال

قيادي بـطنطا للكتان”: مجلس النواب يتدخل لحل أزمة العمال

الحياة السياسية

جانب من تظاهرة عمال طنطا للكتان

قيادي بـ"طنطا للكتان”: مجلس النواب يتدخل لحل أزمة العمال

سارة نور 05 يونيو 2016 18:22

قال جمال عثمان - القيادي العمالي بشركة طنطا للكتان-، إن جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر ، وعدهم بتقديم طلب إحاطة في مجلس النواب، ودعوة العمال للجنة استماع لحل أزمة تنفيذ الحكم القضائي المتعلق بعودتهم للشركة.


و أضاف عثمان لـ "مصر العربية"، أن العمال نقلوا تظاهراتهم من مجلس النواب بعد وعد المراغي بحل الأزمة إلى وزارة قطاع الأعمال، حيث اجتمع أحمد حجاج مستشار الوزير بممثلي العمال، الذي أكد أن وزارة المالية هى المختصة بالمستحقات المالية المتعلقة بعودة العمال أو المستثمر .

 

و لفت إلى أن مستشار الوزير أوضح لهم أن عودة العمال للشركة وتحديد مستحقاتهم المالية ستنفذها الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بعد الاتفاق مع مندوب وزارة المالية.

 

وأوضح أن رئيس الشركة القابضة للكيماويات متعنت ضد عودة العمال للشركة بسبب موقفه الشخصي منهم، لأنهم رفعوا ضده أكثر من قضية، مشيرا إلى أن الشركة القابضة تميل إلى إعطاء العمال تعويضات مالية بدلا من عودتهم مجددا للشركة، لكن العمال رفضوا هذه التعويضات وتمسكوا بالعودة.

 

وألمح إلى رفض الدولة تنفيذ حكم عودة العمال الذين خرجوا على المعاش المبكر بعد خصخصة الشركة حتى لا يحذو عمال الشركات الأخرى حذوهم، لذلك تماطل الشركة القابضة في تنفيذ الحكم.

 

و كانت الشركة القابضة للكيماويات، أعلنت في 21 ديسمبر 2015، بعد تنفيذ الحكم الصادر بعودة الشركة للدولة، في الصحف عن إتاحة عودة العمال الذين خرجوا للمعاش المبكر، بعد تقديم أوراقهم في الشركة من جديد تمهيدا لعودتهم طبقا للحكم القضائي، لكن بعد 6 أشهر لم تظهر نتائج التقديم، بحسب جمال عثمان.

 

يذكر أن العشرات من عمال شركة طنطا للكتان الذين خرجوا على المعاش المبكر، تظاهروا اليوم الأحد، أمام مجلس النواب و وزارة قطاع الأعمال لتنفيذ الحكم الصادر بعودتهم للشركة من جديد بعد تسديد ما تقاضوه من مستحقات.

 

 

 

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان