رئيس التحرير: عادل صبري 09:29 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

أحزاب عن حوار السيسي: صريح والإنجازات كثيرة

أحزاب عن حوار السيسي: صريح والإنجازات كثيرة

الحياة السياسية

الرئيس عبدالفتاح السيسي

أحزاب عن حوار السيسي: صريح والإنجازات كثيرة

محمد نصار 05 يونيو 2016 11:47

تزامنًا مع الذكرى الثانية لتولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، قدَّم الرئيس خلال حواره مع الإعلامي أسامة كمال، الجمعة الماضية، كشفَ حسابٍ لما تم تحقيقه خلال العامين الماضيين.

 

عدد من الأحزاب رحبت بما جاء في خطاب الرئيس حول ما تم تحقيقه، معتبرة أنه إنجاز كبير خاصة في مجال الأمن والبنية التحتية، والاهتمام بالشباب، مشيرين إلى ضرورة الأخذ في الاعتبار وجود تحديات خطيرة تواجه الدولة المصرية.

 

من جانبه قال حسام الخولي، نائب رئيس حزب الوفد، إن حديث الرئيس عبدالفتاح السيسي مثّل كشف حساب شامل لجميع ما تحقق خلال العامين السابقين، واتسم بالوضوح والصراحة الشديدة.

 

وأضاف الخولي، أنَّ الدولة أنجزت عددا كبيرا من المشروعات الهامة منها قناة السويس الجديدة، إلى جانب شبكة طرق تغطي قطاعات كبيرة من الجمهورية، ورفع كفاءة الطرق الحالية، وعدد من المشروعات التنموية الأخرى، بالإضافة إلى جهود الدولة في تسليح الجيش المصري، والسعي لحل مشكلة الطاقة من خلال الاهتمام بمحطات الطاقة الكهربائية.

 

وذكر أنه يجب عند الحكم على ما تم تحقيقه خلال العامين السابقين، أن نراعي حجم المخاطر والتحديات التي تواجهها مصر وخاصة بالنسبة للعمليات الإرهابية التي تستهدف أمنها واستقرارها بشكل مستمر.

 

ينضم للرأي السابق، نادر الشرقاوي، القائم بأعمال أمين عام حزب المصريين الأحرار، والذي اعتبر أنَّ حديث الرئيس السيسي حمل عددًا من الرسائل الهامة فيما يتعلق بالشباب والاستثمار، حينما تحدث عن إشراك الاستثمار الوطني في مشروعات مصر القومية.

 

وأشار الشرقاوي، إلى أنَّ الرئيس أيضًا تحدث عن وجود تحديات كبيرة واجهت الدولة المصرية في الفترة السابقة ولا تزال تواجهها حتى الآن، وهذا الأمر يدلّ على أن الرئيس يعتمد مصارحة الشعب بحقيقة الأمور حتى يجعله على دراية بما تواجهه الدولة ومؤسساتها.

 

الشرقاوي ينوه إلى أنَّ الملف الأمني حقَّق فيه الرئيس السيسي تقدمًا ملحوظًا على كافة المستويات مقارنة بالفترة السابقة لتوليه الحكم، وكذلك بذل جهودًا كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب في سيناء.

كما وصف اللواء أمين راضي، أمين عام حزب المؤتمر، الحوار الذى أجراه الرئيس عبدالفتاح السيسي مع الإعلامي أسامة كمال بالمُتَزّن، مشيرًا إلى أنه أعاد الثقة للمواطنين بعد أن شهدت الفترة الماضية عدة أزمات.

 

وقال راضي لـ"مصر العربية": إن تأكيد السيسي على موضوعات مهمة أولها الحديث عن الشباب والبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب، مطالبًا بتعميم التجربة على محافظات الجهورية لتعميم الفائدة على الشباب بالمحافظات فبدلاً من تخرج 2000 شاب سنويًا سيزيد الرقم بالتعميم في كل محافظة.

 

وأشاد أحمد سامي، أمين الإعلام بحزب مستقبل وطن، بحوار الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الإعلامي أسامة كمال، مؤكدًا، حرص الرئيس على التواصل مع كل الشباب ووضعهم في مقدمة الصفوف.

 

وأضاف سامي، أنَّ الرئيس منذ بداية عهده وهو يضع الشباب نصب عينيه، ولم تمر مناسبة أو يٌلقي خطابًا إلا وذكرهم فيه، معتبرًا أنّ الدولة تتجه بجدية لتأهيل الشباب وتقلد المناصب خلال المرحلة القادمة.

 

وأشار أمين إعلام مستقبل وطن، إلى أن الرئيس تدخل في بعض قضايا الشباب منها رسام الكاريكاتير إسلام جاويش، حين ألٌقي القبض عليه بتهمة رسوم مسيئة للرئيس، وقال السيسي وقتئذ "أنه مش زعلان من جاويش ".

 

وفيما يتعلق بحديث السيسي عن الشباب المحبوسين، أكد سامي أنَّ السيسي حريص بعدم مكوث الشباب البريء داخل السجون، مطالبًا بالإفراج عن كافة الشباب المحبوس غير المتورط في أي جريمة أو أعمال عنف

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان