رئيس التحرير: عادل صبري 08:27 مساءً | الجمعة 23 فبراير 2018 م | 07 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

سلماوي: أشتون أعربت عن ارتياحها لتعديل الدستور

سلماوي: أشتون أعربت عن ارتياحها لتعديل الدستور

الحياة السياسية

كاترين اشتون وعمرو موسى

سلماوي: أشتون أعربت عن ارتياحها لتعديل الدستور

آدم عبودي 02 أكتوبر 2013 13:35

أكد الكاتب محمد سلماوى المتحدث الرسمى باسم لجنة الخمسين لتعديل الدستور، أن كاثرين أشتون ممثلة الاتحاد الأوروبى، أكدت خلال لقائها برئيس لجنة الخمسين، على حرص الاتحاد الأوروبى على متابعة خطوات بناء ديمقراطية جديدة من خلال تطبيق المراحل التي نصت عليها خارطة المستقبل.

 

وأشار إلى أن النقاش الذي استمر حوالي الساعة ونصف بين أشتون والدكتور عمرو موسى، انتهى إلى إعلان أشتون أنها مطمئنة تماما للخطوات التي تتخذها مصر لإعادة البناء ولما تقوم به لجنة الخمسين بالنسبة لكتابة الدستور.

 

وأضاف سلماوى خلال المؤتمر الصحفى الذي عقده الأربعاء، بأن أشتون صاحبها سفير الاتحاد الأوروبى في مصر ووفد من الاتحاد ضم مساعدها للشئون الخارجية ومساعدها للشرق الأوسط، وحضر من الجانب المصري وكيل اللجنة منى ذو الفقار، والمستشار أشرف سويلم مستشار رئيس اللجنة.

 

وكان عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين قد صرح عقب لقائه مع أشتون بأنه لمس تغيرا في الموقف الأوروبى نحو مصر، وهناك تفهم لتطورات الموقف المصري، مشيرا إلى أن أشتون ستقدم تقريرا بعد أسبوعين لمجلس وزراء الاتحاد الأوروبى حول الأوضاع في مصر.

 

وقال موسى إن الحديث مع أشتون لم يتطرق إلى الدستور، مؤكدا أنه لا دخل لها في أعمال لجنة الخمسين وإنما يقتصر دورها على المتابعة فقط.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان