رئيس التحرير: عادل صبري 07:39 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

الزاهد لـ مصر العربية: حوار السيسي يرسخ لنظرية الأمن مقابل الحرية

الزاهد لـ مصر العربية: حوار السيسي يرسخ لنظرية الأمن مقابل الحرية

الحياة السياسية

مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي

الزاهد لـ مصر العربية: حوار السيسي يرسخ لنظرية الأمن مقابل الحرية

عبدالغنى دياب 04 يونيو 2016 19:46

انتقد مدحت الزاهد القائم بأعمال رئيس حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، الحوار الذى أجراه الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الإعلامي أسامة كمال، مشيرا إلى أن السلطة ترسخ لمعادلة الأمن مقابل الحرية، والإنجازات على الأرض لا تذكر.

 

 

وقال الزاهد لـ"مصر العربية" إن قضية الأمن لا تتعارض مع الحرية مشيرا إلى أنهم من أركان مكافحة الإرهاب ولا يستطيع الأمن وحده مواجهة الإرهاب.

 

وأضاف أن السلطة السياسية خلال العامين الماضيين،  تعمدت غلق المجال السياسي من خلال تشريعات تكرس للسيطرة الأمنية على المجال السياسي بداية من قانون التظاهر، للكيانات الإرهابية، والإرهاب والتوسع في عمليات القبض العشوائي.

 

وتابع، أن من الناحية الاقتصادية فالدولة تسعي لزيادة تمكين رجال الأعمال وتهميش الفقراء، وإهمال العدالة الاجتماعية التى كانت مطلبا أساسيا من مطالب الثورة المصرية.

 

وأوضح أن أبرز ملامح محاباة الأغنياء تظهر في النظام الضريبي المعمول به حاليا، لجانب إهمال استرداد الأموال المنهوبة، رغم كثرة المطالبات المرفوعة بعودتها، لجانب ترسيخ فكرة رأسمالية المحاسيب التى ولدت في عهد المخلوع مبارك.

 

وبالنسبة للمشروعات القومية قال الزاهد إنها تفتقر للدراسات والخطط الاستراتيجية، وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة والمليون ونصف المليون فدان.

 

وبخصوص الشباب أشار الزاهد إلى أن الاهتمام بالأجيال الجديدة لا يكون من خلال انتقاء بعضهم وعمل دورات تدريبة لهم بمراكز إعداد القادة، لكن من خلال السماع ﻷرائهم، والسماح بحرية الفكر والتعبير.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى حوارا يقرب من الساعتين مع الإعلامي أسامة كمال، أمس الجمعة، للحديث عن إنجازاته بمناسبة مرور عامين على تنصيبه رئيسا للبلاد.


اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان