رئيس التحرير: عادل صبري 09:27 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

الروبي لـ السيسي: "انزل المعتقلات وشوف بعينك"

الروبي لـ السيسي: انزل المعتقلات وشوف بعينك

الحياة السياسية

شريف الروبي

الروبي لـ السيسي: "انزل المعتقلات وشوف بعينك"

أحلام حسنين 04 يونيو 2016 18:58

استنكر شريف الروبي، القيادي بحركة شباب 6 إبريل، حديث الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الإعلامي أسامة كمال، عن أن 90% من الشباب المحبوسين، دخلوا السجن على ذمة قضايا جنائية، متوجها له قائلا:" أنزل السجون والمعتقلات وشوف بعينك الشباب متعبي في الزنازين".

وأضاف الروبي، لـ "مصر العربية"، أن السيسي يعتمد على التقارير الأمنية "المضروبة" التي تصل إليه، وهو ما وصفه بـ"نكسة ومصيبة"، مؤكدا أنه من واقع تجاربه السابقة في الحبس رأى الكثير من الشباب المحبوس سياسيا سواء من خلال المسيرات والتظاهرات أو ألُقي القبض عليه حتى قبل الخروج في مظاهرات، بخلاف من وقعوا تحت طاولة القبض العشوائي.

 

وتابع القيادي بحركة 6 إبريل:"السيسي كان على صواب حين قال أنه لا يمنع التظاهر، لأنه يقمع الرأي ويقبض على الشباب قبل نزولهم"، مستشهدا بالقبض على متظاهري 25 إبريل وما سبق التظاهرات من حملات ومداهمات للمنازل والقبض على الشباب من المقاهي والشوارع.

 

 

وتعليقا على حديث الرئيس عن تأهيل 2000 شاب وفتاة للقيادة، قال الروبي:" السيسي يريد أن يدرب هؤلاء للدفع بهم في المحليات وغيرها حتى يكونوا رجال لهم، مثلما كان هناك رجالة لحسني مبارك، وسيتم اختيار هؤلاء الشباب من حزب مستقبل وطن ومحمد بدران، والشباب الذي لا يقول لا". 

 

 

اقرأ أيضا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان