رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 صباحاً | الخميس 16 أغسطس 2018 م | 04 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

عبد العظيم لـ مصر العربية: السيسي اتبع أسلوب المراوغة في الحوار

عبد العظيم لـ مصر العربية: السيسي اتبع أسلوب المراوغة في الحوار

الحياة السياسية

حازم عبد العظيم

عبد العظيم لـ مصر العربية: السيسي اتبع أسلوب المراوغة في الحوار

أحلام حسنين 04 يونيو 2016 18:01

قال الناشط السياسي حازم عبد العظيم، رئيس لجنة الشباب بالحملة الانتخابية للرئيس عبد الفتاح السيسي سابقا، إن حوار الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الإعلامي أسامة كمال، بالأمس، دعائي وليس حقيقي ولم يتطرق فيه لأي أخطاء أرتكبها خلال العامين الماضيين من حكمه.

 

وأضاف عبد العظيم، لـ "مصر العربية"، أن من حق الرئيس الحديث عن إنجازاته ولكنه كان يتبع الأسلوب المخابراتي في الحوار، موضحا أن الجنرالات لا تعترف بأخطائها، وأن السيسي كان يعتمد على أسلوب "المناورة والمرواغة" حتى لا يجيب عن الأسئلة .

 

وأردف:" التشكيك في أجهزة الدولة بيزعل الرئيس، ولكن الحقيقة أن هناك تدخل من الأجهزة السيادية في الكثير من الأمور والقضايا وعلى رأسها تشكيل مجلس النواب وهو ما يخالف الدستور".

 

وأشار الناشط السياسي، إلى أن الرئيس تناول قضية اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية على استحياء، ولم يذكر متى سيناقش البرلمان هذه الاتفاقية، لافتا إلى أن مجلس الوزراء السعودي أقر بملكية المملكة لجزيرتي تيران وصنافير وأقام من أجلها الاحتفالات .

 

واعتبر أن حديث الرئيس عن أن الهدف من قناة السويس الجديدة هو رفع الروح المعنوية، واعتراف بعدم جدوى المشروع وبتراجع عائداتها، متسائلا:"ماذا كانت الفائدة من التفريعة إذا؟".

 

وتعليقا على ما جاء بالحوار عن الشباب قال عبد العظيم:" السيسي لا يرى إلا الشباب المؤيد له ويظهر معه في الصور السليفي ومن لا يقول له لا، أما الشباب المعارض فهو لا يراهم، واختياراته في البرنامج الرئاسي ستكون من الشباب المطبل ".

 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان