رئيس التحرير: عادل صبري 03:45 صباحاً | الاثنين 10 ديسمبر 2018 م | 01 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالتفاصيل.. مناقشة "محلية النواب" لأزمة الحرائق

بالتفاصيل.. مناقشة محلية النواب لأزمة الحرائق

الحياة السياسية

مجلس النواب المصري

بالتفاصيل.. مناقشة "محلية النواب" لأزمة الحرائق

محمود عبد القادر 04 يونيو 2016 17:47

أكد النائب عبد السلام الشيخ، عضو مجلس النواب، على ضرورة إِشراف الوحدات المحلية فى الشارع المصري، على أجهزة الحماية المدنية للتغلب على الحرائق التى تسبب فى كوارث قائلا:"أطالب بمشاركة الوحدات المحلية فى الإشراف على أجهزة الحماية المدنية مع وزارة الدخلية".

 

جاء ذلك فى اجتماع لجنة الحكم المحلى اليوم السبت، مؤكدا ضرورة الدعم الكامل لأجهزة الحماية المدنية، من قبل الدولة المصرية، وأيضا الشعب المصرى.

وقال النائب على عتمان، عضو مجلس النواب:" للآسف مش بنتعلم من الحرائق" متسائلا:" من هو المتسبب فى أزمة الرويعى الأخيرة؟"، مؤكدا أننا فى حاجة إلى تضامن وجود رؤية مشتركة بين وزارة الداخلية ووزارة التنمية المحلية للتغلب على إِشكاليات الحرائق فى الشارع المصرى قائلا:" عايزين نعرف هيعملوا إيه بعد أزمة الحرائق".

 


فى السياق ذاته قال النائب محمد فؤاد، عضو مجلس النواب، أنه للآسف مؤسسات الدولة لا يوجد بها معدلات للآمان، وبها حالة تدنى كبيرة، مشيرا إلى أن مؤسسات الدولة فى حاجة إلى دعم كبير فى إطار معدلات الآمان.

 


وأَضاف:" شهدت بنفسى حريق الصوت والضوء الذى حدث بدائرتى وهذا المكان لم تكن به أى معدلات للآمان"، مؤكدا أننا فى حاجة لوضع رؤية خاصة برفع معدلات الآمان، مشيرا إلى أن المحلات غير المرخصة فى الشارع المصرى من أسباب ارتفاع معدلات الحرائق فى الشارع المصرى.

 

 

اقرأ أيضا: 

رئيس البرلمان : هناك أعضاء يرفضون اثبات حضورهم للإيقاع بالمجلس

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان