رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 صباحاً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزيرة الهجرة : المصريين في قطر يتلقون أفضل معاملة

..ونسعى لحصر أبنائنا في الخارج

وزيرة الهجرة : المصريين في قطر يتلقون أفضل معاملة

محمود عبد القادر 04 يونيو 2016 14:37

قالت السفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد، وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، "المصريين في قطر يتلقون أفضل معاملة"، مشيرة إلي أن كرامة المصري فوق أي شيئ في الخارج".



وردا علي اعتراض النائب سعيد شبايك، خلال اجتماع لجنة الشئون العربية بمجلس النواب، بشأن قيام محامي كويتي بالدفاع عن المواطن المصري، قالت الوزيرة "القانون الكويتي ينص علي أن المدافع عن أي مواطن من غير أبناء البلد هو محامي من البلد".


ورفضت الوزيرة ما وصفته بـ"الشعور السلبي" تجاه بعض الدول العربية، قائلة "ما يتعرض له المصريين في الدول العربية حالات فردية، والدولة لا تتأخر في الدفاع عن أبناءها".

 


فى السياق ذاته أعلنت وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، البدء بالتنسيق مع وزارة القوي العاملة، في حصر المصريين الموجودين في الخارج، للتعرف علي أماكن تواجدهم. قائلة:" "معندناش قاعدة بيانات محدثة بشأن المصريين في الخارج وعددهم وأماكن تواجدهم".

 


ولفتت إلي أنها علي تواصل مع عدد من النقابات المهنئة المختلفة للتعرف من خلالها علي أعداد أعضائها ممن سافروا للخارج، للوصول إلي حصر دقيق وحقيقي لعدد المصريين الموجودين في الخارج، فى الوقت الذى أعلنت النائبة نانسي نصير، عضو مجلس النواب عن المصريين في الخارج، عزمها التقدم بطلب إحاطة لرئيس الحكومة، لإخطار مجلس النواب، بخطة عمل وبرنامج وزارة الهجرة وشئون المصريين في الخارج، مؤكدة أن برنامج الحكومة الذي وافق عليه المجلس، لم يتناول من قريب أو من بعيد برنامج عمل الوزارة أو موقف الحكومة من المصريين في الخارج.

 


وأشارت النائبة إلي أن ما يتم الحديث عنه بشأن المصريين في الخارج "مجرد تصريحات"، ولا يوجد لدينا خطة عمل أو برنامج يمكن محاسبة الوزارة عليه.

 


من جانبها أكد هشام النقيب، مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين في الخارج، أن التعامل مع مشكلات المصريين في الخارج، اختلف كثيرا عما كانت عليه قبل ثورتي 25 يناير و30 يونيه، مستشهدا بمشاركة المصريين في الخارج ناخبين ومرشحين، مشيرا إلي أن رعاية المصريين في الخارج، من أولويات عمل الوزارة، لا سيما وأن كرامة المصري في الخارج هي من كرامة الوطن.

 


وأوضح أن الوزارة تسعي دائما للاستفادة القصوي من جهود المصريين في الخارج، من خلال الجولات القنصلية ولجان الأحول الشخصية للمصريين في الخارج، واللجان الوطنية لوضع استراتيجيات العمل.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان