رئيس التحرير: عادل صبري 08:57 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

إسحاق لـ"السيسي": لو مش غضبان من الشباب افرج عنهم

 إسحاق لـالسيسي: لو مش غضبان من الشباب افرج عنهم

الحياة السياسية

جورج اسحاق

..و المناخ مغلق أمام الحريات

إسحاق لـ"السيسي": لو مش غضبان من الشباب افرج عنهم

أحلام حسنين 04 يونيو 2016 14:13

طالب الناشط السياسي جورج إسحاق، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإفراج عن كافة الشباب المحبوسين ممن لم يثبُت تورطهم في أعمال عنف خلال التظاهرات أو المسيرات.

 

وأشار إسحاق في تصريح لـ "مصر العربية" ، إلى أن الرئيس ذكر في حواره مع الإعلامي أسامة كمال، أمس الجمعة، أنه لا يغضب من الشباب، متوجها إليه قائلا:" لو حضرتك مش غضبان من الشباب أفرج عنهم".

 

وأوضح الناشط السياسي، أنه لا أحد يطالب أو يتحدث عن الشباب المحبوس جنائيا، ولكن المقصود هو الإفراج عن كل الشباب المحبوس في قضايا الرأي والتظاهرات، مؤكدا أن المجال العام مغلق تماما أمام الحريات. 

 

وأضاف أن هناك أناسا محرومة من التعبير عن رأيها ونشر مقالاتها بالصحف أو الظهور في الفضائيات، ومن يُعارض يُتهم أنه خائن وعميل، مشددا أنه يجب الاعتراف بهذه الأخطاء ومعالجاتها بدلا من إنكارها.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أجرى حوارا يقرب من الساعتين مع الإعلامي أسامة كمال، أمس الجمعة، للحديث عن إنجازاته بمناسبة مرور عامين على تنصيبه رئيسا للبلاد.

 

وقال السيسي في الحوار، إن 90 % من الشباب المحبوسين هم على ذمة قضايا جنائية، مضيفا:"أنا مش بزعل من ولادي وهم اللي بيختلفوا معايا علشان مصر، بس إحنا محتاجين ننجح تجربتنا والتجربة أفرزت عند المصريين ثقافة جديدة".

 

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان