رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | الأحد 25 فبراير 2018 م | 09 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

فيديو. البحار: الإخوان مستعدون للمصالحة بشرط

فيديو. البحار: الإخوان مستعدون للمصالحة بشرط

الحياة السياسية

علاء البحار مدير تحرير جريدة الحرية والعدالة السابق

فيديو. البحار: الإخوان مستعدون للمصالحة بشرط

شهاوى الصاوى 02 أكتوبر 2013 11:25

أكد علاء البحار مدير تحرير جريدة الحرية والعدالة السابق، أنه لا وجود لفكرة السمع والطاعة التى يروج لها القوى السياسية  داخل جماعة الإخوان المسلمين، مشيرا إلى أن هذه فكرة يحاول المعارضون إلصاقها بهم، على حد قوله.


وقال البحار إنه برغم وجود قيادات الإخوان المسلمين رهن الاعتقال، إلا أن القيادات الشبابية مستعدة للمصالحة الوطنية، إذا صدقت دعوات المصالحة من جانب السلطة، لافتا إلى أن الإخوان ليسوا صداميين .  


وأشار البحار خلال لقاء على فضائية "سكاى نيوز عربية"، إلى أن الإخوان مثل غيرهم من التيارات الموجودة على الساحة السياسية، تضم داخلها قيادات ذات وعى وعلى درجة عالية من الثقافة .


وأكد البحار أن الحديث عن انشقاق داخل الجماعة هو "وهم"، تحاول السلطة الترويج له لإقصاء الإخوان، موضحا أن أحمد المسلمانى المستشار الإعلامى باسم رئاسة الجمهورية بدلا من أن يحاول التحاور مع الإخوان أو الجماعة الإسلامية أو السلفيين ووغيرهم من أنصار الرئيس مرسي من كافة فئات المجتمع، بدأ يختلق أمورا غير موجودة.


ولفت البحار إلى أن معظم الشخصيات التى يلتقى بها المسلمانى انشقت عن الإخوان قبل ما أسماه بالانقلاب العسكرى، وبالتالى فإن تعبير انشقاق صف الجماعة تعبير غير دقيق.

 

ومن جانبه، أكد وحيد عبد المجيد عضو جبهة الإنقاذ الوطنية، استحالة عودة  جماعة الإخوان للهيمنة على الساحة السياسية مرة أخرى، لافتا إلى أن الجماعة خسرت كثيرا نتجة أدائها فى السلطة خلال العام الماضى.  


وأوضح عبد المجيد أنه لكى تعود الجماعة للساحة السياسية مرة أخرى، فإنها تحتاج لمراجعة حقيقة، تتمثل فى طرح قيادة جديدة تكون بديل عن القيادات الحالية، مشيرا إلى أن القيادة الحالية تتعمد للصدام حتى لا تتعرض للمساءلة داخل الجماعة.


شاهد الفيديو :
http://www.youtube.com/watch?v=upUk8YTxRTI

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان