رئيس التحرير: عادل صبري 09:19 مساءً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

اعتقال 6 من مؤيدي مرسي بأسوان والإسكندرية والإسماعيلية

اعتقال 6 من مؤيدي مرسي بأسوان والإسكندرية والإسماعيلية

الحياة السياسية

اعتقالات - أرشيف

اعتقال 6 من مؤيدي مرسي بأسوان والإسكندرية والإسماعيلية

محمد حسني - محمد عادل - أحمد رمضان - زينب سعيد - ولاء وحيد 02 أكتوبر 2013 11:22

ألقت الأجهزة الأمنية بالإسكندرية القبض على عضو بجماعة الإخوان المسلمين يعمل في إحدى شركات البترول، وذلك خلال حملة أمنية بالمدينة.

 

وقالت مديرية أمن الإسكندرية في بيان لها: إنه في إطار جهود المديرية لضبط المتهمين الهاربين والخارجين عن القانون ووفقا لخطة أمنية مسبقة، تم توجيه حملة أمنية بدوائر أقسام المدينة شارك فيها ضباط إدارة البحث الجنائى وإدارات وأقسام المديرية بالتنسيق مع ضباط الإدارة العامة للأمن الوطني، وضباط الإدارة العامة للأمن المركزي وفرع الأمن العام بالإسكندرية، وتم ضبط المدعو أيمن محمد حنفى عبد الحميد 45 سنة، رئيس قسم بشركة إسكندرية للبترول "قيادى بجماعة الإخوان" مقيم بدائرة قسم الدخيلة.

 

وفي أسوان اعتقلت قوات الأمن اثنين من مؤيدي مرسي لاتهامهما بالاعتداء على قوات الشرطة أمام ديوان عام محافظة أسوان، وإحراق 5 سيارات للأمن المركزي، وإتلاف ديوان عام المحافظة على خلفية الأحداث التي شهدتها أسوان عقب فض اعتصامي رابعة العدوية، والتي أسفرت عن مقتل 4 وإصابة 61 من أنصار الرئيس مرسي و81 مجند أمن مركزي.

 

كان اللواء حسن السوهاجي، مدير أمن أسوان، أمر بضبط مجموعة من قيادات جماعة الإخوان وأنصار الرئيس المعزول وذلك تنفيذا لقرارات الضبط والإحضار الصادرة من النيابة العامة ونيابة أمن الدولة في القضية رقم "5235" جنح قسم أول أسوان.

 

كما تم ضبط كل من محمد جمعة مرسي، 30 عاما، عامل بحي جنوب مدينة أسوان، ومحمد يعقوب 35 عاما صاحب "سايبر"، والمتهمين بضرب وسحل قيادات الشرطة، وذلك بعد ظهورهما في مقاطع فيديو نشرت على مواقع الإنترنت يعتديان على قوات الأمن.

 

وفي الفيوم، اقتحمت الأجهزة الأمنية، فجر اليوم، منزل أمين عام نقابة الأطباء الدكتور "أحمد فؤاد بلتاجي" بحي الحادقة وقامت بتفتيشه وتحطيم محتوياته بالكامل، أثناء عدم تواجده بالمنزل.

 

يذكر أن قوات الأمن ألقت، أمس، القبض على حنفي محمود مدرس وأحد قيادات حزب الحرية والعدالة بالفيوم.

 

كما شنت أجهزة الأمن بالإسماعيلية حملة مداهمات على منازل عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين تم خلالها اعتقال حسن نصيف مهندس زراعي، بعد مداهمة منزله بأبو عطوة، كما تم اعتقال ناجح دسوقى موجه المواد التجارية.



وكانت أجهزة الأمن تمكنت من إلقاء القبض على 3 من مؤيدي الإخوان خلال حملة مداهمات واعتقالات شنتها أجهزة الأمن على مدينة القصاصين وهم محمد خليفة رئيس قسم الاحصاء بإدارة القصاصين التعليمية، وإبراهيم علي رئيس الأقسام بالتعليم الابتدائي، وإبراهيم شتية معلم خبير بمدرسة
القصاصين الثانوية الصناعية.
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان