رئيس التحرير: عادل صبري 07:17 صباحاً | الثلاثاء 23 أكتوبر 2018 م | 12 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

وزيرة الهجرة :خلافات المصريين بالخارج وصلت لـ"التخوين"

وزيرة الهجرة :خلافات المصريين بالخارج وصلت لـ"التخوين"

محمود عبدالقادر 04 يونيو 2016 10:41

قالت وزيرة الهجرة وشئون المصريين في الخارج نبيلة مكرم إن "هناك خلافات  عديدة بين  الكيانات المصرية في الخارج "، مشيرة إلى أن الاتهامات بينهم وفي بعض الأحيان تصل إلي مرحلة التخوين.



وأوضحت مكرم خلال اجتماع  لجنة الشئون العربية  بمجلس النواب اليوم أن قوة المصريين في الخارج، وعدد المتحدثين باسمهم يدفعنا لإنشاء "كونفدرالية معبرة عنهم"، لافتة إلي أن الدولة تقدر دور أبناء مصر في الخارج، وهو ما دفع إلي إنشاء وزارة مستقلة للمصريين في الخارج.


وأضافت الوزيرة "لا يوجد هناك قدرة علي التحكم فيما يتم نشره من معلومات علي صفحات التواصل الاجتماعي، وكذلك لا يمكن السيطرة علي كل ما تشهده صفحات المصريين في الخارج من تبادل الخلافات والتخوين".

 

وتابعت "احنا في الوزارة اللي بنسعي للوصول لأبناء مصر في الخارج، وآخرها أنا سافرت إثيوبيا  وهل كان هناك أحد يعرف أًصلا إن فيه مصريين في افريقيا ؟!".


ولفتت مكرم إلي أن الأماكن التي لا يوجد فيها بعثات قنصلية، يتم إرسال بعثات للتعرف علي مشكلاتهم والتواصل معهم بشكل يضمن حقوقهم.


وأشارت إلي أن هناك تواصلا مع وزير الإسكان لتخفيض أسعار "أرض الوطن" والمطروحة للمصريين في الخارج، موضحة أن هناك مرحلة ثالثة للحجز في الأراضي المطروحة.

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان