رئيس التحرير: عادل صبري 07:27 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

"القومي لحقوق الإنسان" لـ"النواب" : تلقينا منحًا من الأمم المتحدة وإسبانيا

"القومي لحقوق الإنسان" لـ"النواب" : تلقينا منحًا من الأمم المتحدة وإسبانيا

أحمد الجيار 04 يونيو 2016 10:31

عقدت لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، اجتماع اليوم برئاسة محمد أنور السادات رئيس اللجنة، لمناقشة موازنة المجلس القومي لحقوق الإنسان للعام المالى الحديد 2016|2017.


وأكد السفير مخلص قطب، أمين عام المجلس القومى لحقوق الإنسان، خلال مشاركته باجتماع اللجنة، أن المجلس القومى  أنشأته الدولة وفقا لقرار الأمم المتحدة الخاص بإلزام الدول بإنشاء مؤسسات حقوق الإنسان لتقديم المشورة، وأتيح لها الاستقلال التام، ولا تخضع للنظم واللوائح القانونية الحكومية.

 

وتابع قطب، كان لنا مشروعات مع الأمم المتحدة وإسبانيا يتلقى من خلالها المجلس منح من الخارج، إلا أن الفترة الماضية تقلص الاهتمام بالمنح، لافتا إلى أن مؤخرًا توجد عدة طلبات من جانب الدول المانحة لعقد اجتماع مع المجلس للتعاون فيما يتعلق بتمويل بعض المشروعات فى حقوق الإنسان.

 

 

وأوضح أنّ أي منح يتلقاها المجلس، تكون دون قيود أو رقابة من الجهات المانحة على عمل المجلس.

 

من جانبه أوضح النائب محمد أنور السادات رئيس اللجنة، أنّه فيما يتعلق بالمنح والهبات، فهو أمر طبيعى ومتعارف عليه داخل المجلس القومى وغيره من المجالس مثل القومي للأمومة والطفولة وغيره، فالكل يتلقى منحا وهبات خاصة بمشروعات لا قيود عليها طالما تتماشى مع خطط ومشروعات المجلس، من بلاد تهتم بهذا الشأن .

 

وقال النائب سمير غطاس عضو اللجنة، أن قيمة الموازنة المخصصة من الدولة للمجلس القومى لحقوق الإنسان، تعكس اهتمام أو عدم اهتمام الدولة بمجال حقوق الإنسان، لذلك من واجبنا أن نوصى بزيادتها، خاصة فيما يتعلق بإنشاء المقر الأساسى للمجلس القومى لحقوق الإنسان.

 

اقرأ ايضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان