رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

أسئلة غابت عن حوار السيسي

أسئلة غابت عن حوار السيسي

الحياة السياسية

الرئيس عبد الفتاح السيسي

أسئلة غابت عن حوار السيسي

أحمد إسماعيل 03 يونيو 2016 21:00

خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي مع انطلاق الاحتفال بموسم حصاد القمح بالفرافرة، قال "مبخافش وما كنتش بتكلم عن المشروعات عشان أهل الشر"، إضافة إلى الحديث حول تقديم كشف عن العامين الماضيين منذ توليه الرئاسة.

 

وخلال حوار الرئيس السيسي، مساء اليوم الجمعة، مع الإعلامي أسامة كمال، الذي امتد إلى ساعتين تقريبًا، والذى وصفه الرئيس من قبل بأنه كشف حساب، وانتظره الشعب ليجاوب على الكثير من الأسئلة الغائبة، لكن السيسي خلال 120 دقيقة، لم يتطرق إلى قضايا محورية حدثت مؤخرًا ونتطرق إليها في التقرير التالي.

سد النهضة

تقارير وتصريحات مهمة، أدلى بها العديد من المسئولين تتعلق بسد النهضة، أبرزهم وزير الري الحالي، الدكتور محمد عبدالعاطي، وأنه يتوقع الجفاف بنهاية 2017، كما ترتب عليه خروج السد العالي من الخدمة خلال أربع سنوات وهذا ما أشار إليه وزير الكهرباء محمد شاكر مؤخرًا، إلا أن الحوار تجنب تمامًا الإشارة إلى هذا الملف.

هشام جنينة

على مدار يومين لم يكن حديث الناس إلا عن احتجاز الرئيس السابق للجهاز المركزي المستشار هشام جنينة بعد التحقيق معه على خلفية نشر أخبار كاذبة في نيابة أمن الدولة العليا إلا أن الحوار لم يتطرق لهذه القضية.

أزمة الصحفيين

رغم أن أزمة الصحفيين مع وزارة الداخلية كانت محط أنظار الشعب المصري مؤخرًا، خاصة بعد تطور أحداثها مع حجز نقيب الصحفيين في سابقة هي الأولى في تاريخ مصر إلا أن الرئيس تجاهلها تماما ولم يكن السؤال محل اهتمام الإعلامي المحاور.

جوليو رجيني

أزمة ترتب عليها سحب السفير الإيطالي من مصر وتنديد البرلمان الأوروبي وتبادل الكثير من الزيارات ووفود من الجانبين للوصول إلى حل وما زالت التحقيقات مستمرة فيها، لكن لم يتناولها الرئيس فى حواره الذي انتظره الكثير ولم يتطرق أيضا المحاور لهذه القضية المهمة.

تيران وصنافير على استحياء

من الأمور التى عدها المدونون بالغريبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وهو أن الرئيس خلال حواره لم يتطرق إلى أهم قضية في مصر، تسببت فى قبوع العشرات خلف القضبان لفرضهم الاتفاقية، وضم الجزيرتين إلى المملكة العربية السعودية، إلا أنه اكتفى بأن الأمر يدُرس من قبل البرلمان.

 

اقرأ أيضًا:

نشطاء يدشنون هاشتاج كشف حساب للسيسي مع قرب إتمامه عامه الأول

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان