رئيس التحرير: عادل صبري 09:41 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

“الخدمة المدنية” يُربك البرلمان.. ومناقشات بـ "الشباب والسياحة"

“الخدمة المدنية” يُربك البرلمان.. ومناقشات بـ الشباب والسياحة

الحياة السياسية

محمد وهب الله وكيل لجنة القوي العاملة

“الخدمة المدنية” يُربك البرلمان.. ومناقشات بـ "الشباب والسياحة"

أحمد الجيار 03 يونيو 2016 19:02

قال محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن المناقشات مع ممثلي كل النقابات والهيئات والوزارات وثيقة الصلة بقانون الخدمة المدنية لن تتوقف حتي الاثنين المقبل، مشيرا إلى أن ذلك يشمل حوالي خمس جلسات استماع حول المواد الجدلية بالقانون.

 

وأكد وهب الله لـ"مصر العربية" أن أغلب الاعتراضات حول القانون متعلقة بالحوافز والمطالبة بزيادتها، إضافة لتقرير تقييم العاملين ومايترتب عليه، مشددا أنه لن يخرج القانون إلا بالتوافق التام حوله، نافيا أن يكون لمؤسسة الرئاسة تدخل في الأمر بعدما سبق وعلق الرئيس عبدالفتاح السيسي علي رفض البرلمان للقانون الذي يهدف للإصلاح الإداري.


وتابع: مناقشات أخري ستدور في لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، حول مشروع قانون الرياضة المحال من الحكومة إلى البرلمان، وتبدأ باجتماع يوم الأحد برئاسة النائب محمد فرج عامر رئيس اللجنة، لمناقشة مؤخرا.

 

عامر كشف، أن وزير الشباب والرياضة خالد عبد العزيز، سيشارك في اجتماع اللجنة، لافتا إلى أن كافة المقترحات التي وردت على الصفحة الرسمية الخاصة باللجنة علي موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" سيتم مراعاتها تماما.


كما تعقد لجنة السياحة والطيران المدني بمجلس النواب، اجتماعين الأسبوع المقبل، برئاسة سحر طلعت مصطفى، لمناقشة التقارير الرقابية.


وتناقش اللجنة، خلال اجتماعها غدًا السبت، التقرير السنوي عن نتائج الرقابة المالية على الاتحاد المصري للغرف السياحية عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2013.

 

كما تناقش اللجنة خلال اجتماعها الأحد المقبل، التقرير السنوي عن نتائج الرقابة المالية وتقويم الأداء للشركات المصرية القابضة للمطارات والملاحة الجوية والشركات التابعة لها عن السنة المالية المنتهية في 30 يونيو 2014، بحضور ممثلين عن تلك القطاعات.

 

اقرأ أيضًا:

البرلمان-لن-نتنازل-عن-نسبة-الـ-3-من-الموازنة" style="font-size: 13px; line-height: 1.6;">صحة البرلمان: لن نتنازل عن نسبة الـ 3% من الموازنة

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان