رئيس التحرير: عادل صبري 08:08 مساءً | الأحد 20 مايو 2018 م | 05 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 32° صافية صافية

محامي "القديسين" يتقدم ببلاغ ضد 4 وزراء داخلية

محامي القديسين يتقدم ببلاغ ضد 4 وزراء داخلية

الحياة السياسية

حبيب العادلى - منصور العيسوى- جمال الدين - محمد إبراهيم

لإخفاء التحريات حول منفذي التفجيرات..

محامي "القديسين" يتقدم ببلاغ ضد 4 وزراء داخلية

محمد حسني ومحمد عادل 02 أكتوبر 2013 09:13

تقدم جوزيف ملاك، محامى كنيسة القديسين، ببلاغ إلى المستشار هشام بركات، النائب العام، ضد 4 وزراء داخلية، يتهمهم بإخفاء تحريات خاصة بواقعة تتعلق بالأمن القومي المصري، مما يضر بالصالح العام ويعطل من سير العدالة وإعطاء الفرصة للمتهمين من الهرب وارتكاب جرائم إرهابية أخرى.

 

وحمل البلاغ رقم 13421 لسنة 2013، حيث اتهم كلا من اللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية الحالي، واللواء منصور العيسوى واللواء أحمد جمال الدين واللواء حبيبب العادلى، وزراء الداخلية السابقين، بالتعنت ورفض تقديم التحريات الخاصة بواقعة أحداث كنيسة القديسين 2011 والتي أسفرت عن مقتل 20 شخصا وإصابة أكثر من 100 آخرين.

 

وقال البلاغ إن وزارة الداخلية رفضت التعاون مع النيابة العامة بالرغم من طلب التحريات التي أمرت به النيابة في 1 يناير 2011، وطلبات الاستعجال التالية عليه بل رفضت الداخلية طلب محكمة القضاء الإداري تقديم من يفيد بوجود التحريات.

 

وطالب ملاك باستدعاء الوزراء جميعا والتحقيق معهم لمسئوليتهم عن إخفاء المعلومات وإساءة استعمال سلطتهم خاصة في قضية تتعلق بالأمن القومي المصري.

 

ورأى أن تقدمه ببلاغات في هذه القضية أصبحت محاولات يائسة يتم تجميدها في ملف التحقيقات والداخلية تتعنت وترفض وتعطى الحرية لبؤرة "إرهابية" أن تجدد نشاطها في وقائع جديدة.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان