رئيس التحرير: عادل صبري 03:09 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

آشتون تلتقى اليوم شيخ الأزهر

آشتون تلتقى اليوم شيخ الأزهر

الحياة السياسية

الممثل الأعلى للشئون السياسة والأمنية بالاتحاد الأوربي كاترين اشتون

لأول مرة..

آشتون تلتقى اليوم شيخ الأزهر

محمود فايد 02 أكتوبر 2013 08:57

تلتقي اليوم الأربعاء الممثل الأعلى للشئون السياسة والأمنية بالاتحاد الأوربي كاترين آشتون، كلا من الإمام الأكبر شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، وبابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية تواضروس الثاني.

 

ويأتى هذا اللقاء بعد أيام من طرح مبادرة الاتحاد الأوروبي التي تضم اعتراف الإخوان بخريطة الطريق، ووقف المظاهرات من جانب الجماعة وإدانتها بشكل كامل للعمليات "الإرهابية" التي تحدث في سيناء، مقابل الإفراج عن المقبوض عليهم في قضايا ليس لها سند مادي، ورفع الحراسة عن أموال الجماعة المجمدة، و توفير محاكمة عادلة للمتهمين في قضايا الدم، ومشاركة الجماعة في الإعداد للانتقال بالبلاد من المرحلة الحالية للمستقبل الديمقراطي دون إقصاء.

 

ومن المنتظر أن تلتقى آشتون الرئيس عدلى منصور، والفريق أول عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، ورئيس مجلس الوزراء، د.حازم الببلاوى، والإمام الأكبر د. أحمد الطيب، بالإضافة إلى عقد لقاءات مكثفة مع قيادات تحالف دعم الشرعية المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي، وأيضا قيادات من القوى السياسية في جبهة الإنقاذ الوطني.

 

وكانت آشتون قد زارت القاهرة مرتين منذ قيام وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي بعزل مرسي، وتعطيل الدستور في الثالث من يوليو، والتقت في إحدى الزيارتين بمرسي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان