رئيس التحرير: عادل صبري 11:17 مساءً | الثلاثاء 18 ديسمبر 2018 م | 09 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 21° غائم جزئياً غائم جزئياً

نجيدة عن إخلاء سبيل جنينة: الحرية لا تقدّر بثمن

نجيدة عن إخلاء سبيل جنينة: الحرية لا تقدّر بثمن

عبدالغنى دياب 03 يونيو 2016 14:03

علق المحامي طارق نجيدة، القيادي السابق بالتيار الشعبي، على خروج المستشار هشام جنينة من محبسه بعد دفع الكفالة له من قبل بعض أقاربه بأنه ذلك هو الصحيح وكان يجب فعله منذ البداية.

 

وقال نجيدة لـ"مصر العربية" إن أى شخص يملك أن يفك قيد غيره ولا يقدم على ذلك لا يعد إنسانا، فالإنسانية تحتم على كل معارف جنينة وغيره أن يضغطوا ليخرج ولا يبقي بالسجن ساعة واحدة.

 

وأوضح أن ذلك كان هو السبب الرئيسي في إقدامه على دفع كفالة نقيب الصحفيين، يحيي قلاش وزميليه جمال عبدالرحيم وخالد البلشي، فإخراج أى شخص من السجن لا يقدر بثمن.

 

وكان جنينة أعلن رفضه دفع كفالة فرضتها "النيابة" عليه  بعشرة آلاف جنيه، في اتهامه بـ"بث أخبار كاذبة عن حجم تكلفة الفساد في البلاد، قبل أن يضطر جنينه للرضوخ لقرار الإفراج بعد دفع الكفالة حسبما كشف المحامي علي طه، عضو هيئة الدفاع عنه، والذى أكد خروج موكله من محبسه اليوم الجمعة بعد دفع الكفالة له من قبل بعض أفراد عائلته.

 

وقال طه لـ"مصر العربية" إن اليوم كان يتزامن مع حفل خطوبة ابنته وبعد علمها بترحيل والدها لقسم شرطة مصر الجديدة دخلت في حالة انهيار وتم نقلها للمستشفي.

 

وأوضح أنه بعد نقل نجلته للمستشفي تدخل بعض أقاربه ودفع الكفالة التى حددتها النيابة العامة ليفرج عنه في الرابعة من فجر اليوم الجمعة، لينتقل جنينة على الفور من مقر قسم الشرطة إلى المستشفي الموجودة بها ابنته، بحسب محاميه علي طه وحاليا في طريقه لمنزله بعد تعافيها.

اقرأ أيضًا:

هشام جنينة.. مراقب الفساد يرافق مرتكبيه في "البرش"

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان