رئيس التحرير: عادل صبري 07:26 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

الأسوشيتد برس: السيسي "الزعيم" الأبرز في البلاد

 الأسوشيتد برس: السيسي الزعيم الأبرز في البلاد

الحياة السياسية

عبد الفتاح السيسي

الأسوشيتد برس: السيسي "الزعيم" الأبرز في البلاد

متابعات 02 أكتوبر 2013 07:56

علقت وكالة "الأسوشيتد برس" الأمريكية على خطاب الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة، أمس، قائلة "إن الخطاب يـُعد من أحد الخطابات النادرة منذ الإطاحة بالرئيس المعزول محمد مرسي".

ووفقًا لما أشارت إليه الوكالة، فأن شعبية الفريق السيسي واسعة النطاق من قبل الشعب المصري جعلته أبرز زعيم في البلاد في الوقت الراهن، فضلاً عن دعوة العديد للقائد لخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة.
وترى الوكالة أن الاحتجاجات المخطط لها زادت من مخاوف تجدد أعمال العنف على ضوء الاضطرابات التي لا تزال تشهدها مصر والتي قد تهدد بعرقلة خارطة الطريق المدعومة من الجيش.
واعتبرت الوكالة أن اعتذار السيسي لسكان سيناء هي لفتة نادرة من نوعها، موضحة أن سكان سيناء يشكون من معاناتهم من بعض الخسائر أو الأضرار خلال العملية العسكرية الجارية ضد المسلحين في سيناء إلا ان السيسي تعهد بتعويضهم.
جدير بالذكر، أن الفريق السيسي دعا أمس إلى الإسراع في إنهاء المرحلة الانتقالية في مصر، من أجل العودة إلى مرحلة الاستقرار كما طالب القوات المسلحة بالانتباه لمحاولات التشويه والتضليل التي تستهدف خلط الدين بالسياسة وتحويل الخلاف السياسي على تجربة حكم فشلت في تلبية مطالب الشعب إلى صراع ديني.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان