رئيس التحرير: عادل صبري 01:31 صباحاً | الأربعاء 24 أكتوبر 2018 م | 13 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

قلاش والبلشي وعبدالرحيم في مواجهة قاضي "جمعة الأرض"

قلاش والبلشي وعبدالرحيم في مواجهة قاضي جمعة الأرض

الحياة السياسية

أعضاء نقابة الصحفيين

قلاش والبلشي وعبدالرحيم في مواجهة قاضي "جمعة الأرض"

هناء البلك 03 يونيو 2016 10:05

ساعات معدودة ويمثُل نقيب الصحفيين يحيى قلاش، ووكيل النقابة خالد البلشي، والسكرتير العام جمال عبد الرحيم أمام محكمة جنح قصر النيل برئاسة المستشار "وائل خضر" في سابقة هي الأولى من نوعها لنقيب الصحفيين.
 

وللمستشار وائل خضر العديد من المحاكمات التي ترأسها، ومن أشهرها قضية متظاهري "جمعة الأرض هي العرض"، التي قضي فيها بالحبس مع الشغل لمدة عامين على 51 شخصًا؛ لإدانتهم بتنظيم والاشتراك في تظاهرة على نحو يخالف أحكام قانون التظاهر في ذكرى عيد تحرير سيناء في 25 أبريل الماضي.

 

كما قضى المستشار وائل خضر، رئيس محكمة جنح عابدين، في ديسمير 2015 بمعاقبة "محمد الدبش"، نقيب الفلاحين الوهمي، ومديرة مكتبه، بالحبس سنة، لاتهامه بانتحال صفة نقيب الفلاحين، والتزوير، وإيهامه للمواطنين بتخصيص أراضي استصلاح لهم. 

 

ونقيب الفلاحيين المزيف، هو مزارع من إحدى قرى منيا القمح، التابعة لمحافظة الشرقية، ويبلغ من العمر 63 عاما، احترف المكر والدهاء على جيرانه من المزارعين، ونجح في النصب على العديد منهم بحجة علاقاته بالمسؤولين الكبار بالدولة، واتهم في 9 قضايا جنائية، منها وقائع نصب واحتيال وشيكات بدون رصيد، أصدرها لبعض الضحايا للهروب منهم.

 

كما سبق وأصدر المستشار وائل خضر حكما بالحبس لمدة عام مع الشغل، في يناير 2016، بجنح قصر النيل لمعدة برامج بقناة فضائية وتدعى مديحة وذلك لاتهامها بممارسة الدعارة.

 

وبحسب قانونيين، فإن جلسة نقيب الصحفيين وعضوي مجلس النقابة غدًا بجنح قصر النيل برئاسة المستشار وائل خضر ينتظرها تجديد حبس 15 يوما على ذمة التحقيقات أو الحبس لمدة عام مع الشغل؛ بتهمة إيواء وإخفاء الزميلين "عمرو بدر ومحمود السقا".

 

وكانت نيابة وسط القاهرة، برئاسة المستشار محمد نبوي، قد أمرت بإخلاء سبيل قلاش، وعبدالرحيم والبلشي، بكفالة 10 آلاف جنيه لكل منهم، بعد التحقيق معهم وسماع أقوالهم على مدار 15 ساعة، بدأت عصر الأحد 29 مايو، وانتهت فجر الاثنين 30 مايو، وأسفر عن اتهامهم بإيواء وإخفاء الزميلين الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا داخل مبنى النقابة، ونشر أخبار كاذبة حول اقتحام النقابة من خلال ادلائهم بتصريحات صحفية خاصة بهم. 

وبعد دفع الكفالة لـ"الصحفيين الثلاثة"، أمرت النيابة بإخلاء سبيلهم وإحالتهم للمحاكمة أمام محكمة جنح قصر النيل، وتبدأ أولى جلسات محاكمتهم غدًا السبت.

 

اقرأ أيضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان