رئيس التحرير: عادل صبري 02:05 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

هاشتاج "انقذوا صحافة مصر" واعتصام بالنقابة تضامنًا مع "الصحفيين"

هاشتاج انقذوا صحافة مصر واعتصام بالنقابة تضامنًا مع الصحفيين

الحياة السياسية

تظاهر صحفيين

هاشتاج "انقذوا صحافة مصر" واعتصام بالنقابة تضامنًا مع "الصحفيين"

هناء البلك 03 يونيو 2016 00:02

دعا عددٌ من الصحفيين إلى المشاركة في حملة للتدوين على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، من السابعة إلى التاسعة مساءً على هاشتاج "#أنقذوا_صحافة_مصر"، قبل أول جلسات محاكمة يحيى قلاش نقيب الصحفيين، وعضوي المجلس جمال عبد الرحيم وخالد البلشي، في اتهامهم بـ"إيواء مطلوبين أمنيًّا ونشر أخبار كاذبة"، التي تنعقد غدًا السبت.

 

وقال صحفيون، عبر صفحاتهم، إنَّ الهدف من "الهاشتاج" هو التدوين لوقف ما أسموها "الانتهاكات ضد الصحفيين وضد الصحافة المصرية الحرة"، ورفض واقعة اقتحام النقابة من قبل قوات الأمن".

 

في غضون ذلك، قرر عدد من الصحفيين الاعتصام بمقر النقابة اليوم الجمعة؛ احتجاجًا على محاكمة  "قلاش والبلشي وعبد الرحيم"، حسب بيانٍ مشترك.

 

والاثنين الماضي، أمرت نيابة وسط القاهرة، برئاسة المستشار محمد نبوي، بإخلاء سبيل قلاش وعبد الرحيم والبلشي، بكفالة عشرة آلاف جنيه لكل منهم، بعد التحقيق معهم وسماع أقوالهم على مدار 15 ساعة، بدأت عصر الأحد الماضي وانتهت فجر الاثنين، وانتهى باتهامهم بـ"إيواء واخفاء شخص أو أشخاص مطلوب القبض عليهم، وهم الصحفيين عمرو بدر، ومحمود السقا داخل مبنى النقابة".

 

وبعد دفع الكفالة لـ"الصحفيين الثلاثة"، أمرت النيابة بإخلاء سبيلهم وإحالتهم للمحاكمة أمام محكمة جنح قصر النيل، وتبدأ أولى جلسات محاكمتهم غدًا السبت.

 

اقرأ أيضًا: 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان