رئيس التحرير: عادل صبري 10:04 مساءً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وكيل "المحامين": النقابة العامة ستتكفل بعلاج مصابي "اعتداء طلخا"

وكيل المحامين: النقابة العامة ستتكفل بعلاج مصابي اعتداء طلخا

الحياة السياسية

سامح عاشور

وكيل "المحامين": النقابة العامة ستتكفل بعلاج مصابي "اعتداء طلخا"

هناء البلك 02 يونيو 2016 22:49

قال أحمد بسيوني وكيل النقابة العامة للمحامين إنَّ النقيب العام سامح عاشور التقى "محامي الدقهلية" للاستماع إليهم في واقعة الاعتداء على فرع النادي بمدينة طلخا، لافتًا إلى أنَّ "النقابة العامة" ستتولى علاج "المحامين المصابين" على نفقتها بعد موافقة عاشور.

 

وأضاف، في تصريحاتٍ لـ"مصر العربية"، الجمعة، أنَّ عدد المصابين في "واقعة الاعتداء" بلغ ١٤ محاميًّا، بينهم ثمانية محامين إصابتهم وصفها بـ"الخطيرة" ما بين كسور وجروح بالغة، لافتًا إلى أنَّ النقابة ستتحمل كذلك تكاليف الأضرار تعرَّض لها النادي جرَّاء "الاعتداء".

 

وأكَّد بسيوني تمسُّك المحامين بمطالبهم ومحاسبة المتورطين عليهم وأملاكهم، وملاحقة أي مسؤول يثبت تورطه وتواطئه في الواقعة، بما في ذلك القيادات الأمنية في المحافظة، متابعًا: "لا تصالح ولا احتواء للأزمة مع المخربين ومن يدعو للصلح من المحامين يعرض نفسه للتأديب والشطب".

 

وأشار إلى استمرار هيئة الدفاع التي شكَّلها "عاشور" في متابعة التحقيقات مع من وصفهم بـ"البلطجية المعتدين"، منوِّهًا إلى أنَّ اللجنة تضم محمد الغمري نقيب جنوب الدقهلية، ومحب المكاوي نقيب شمال الدقهلية، ومحمد عريضة وعدد من المحامين.

 

وفي وقتٍ سابق أمس الخميس، اجتمع "عاشور"، مع "محامي جنوب الدقهلية" في مقرها بطلخا، بحضور جميع أعضاء مجلس النقابة العامة لمناقشة تداعيات الأزمة.

 

من جانبه، هاجم نقيب المحامين، اللواء عاصم حمزة مدير أمن الدقهلية، قائلاً إنَّه "تقاعس عن الانتقال للسيطرة على عمليات التخريب التي جرت بنادي المحامين بطلخا"، متهمًا مدير الأمن بـ"التواطؤ مع المخربين والتعمد الواضح في عدم القيام بمسؤولياته لحماية الأمن لصالح أشخاص بعينهم".


اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان