رئيس التحرير: عادل صبري 03:02 مساءً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عضو بـ"النواب": طالبت تأجيل "بند الأجور" في الخدمة المدنية تجنبا للخلافات

عضو بـالنواب:  طالبت تأجيل بند الأجور في الخدمة المدنية تجنبا للخلافات

الحياة السياسية

جانب من الحلقة النقاشية حول حقوق النساء في قوانين العمل

عضو بـ"النواب": طالبت تأجيل "بند الأجور" في الخدمة المدنية تجنبا للخلافات

سارة نور 02 يونيو 2016 20:02

قال خالد عبد العزيز، عضو مجلس النواب، اليوم الخميس ، إن هو من طلب تأجيل مناقشة بند الأجور، المختلف حوله في قانون الخدمة المدنية في لجنة الاستماع التي عقدتها لجنة القوى العاملة لممثلي النقابات العمالية و المهنية.

 

وأضاف عبد العزيز -خلال كلمته بالحلقة النقاشية حول حقوق النساء في قوانين العمل - أنه طلب تأجيل مناقشة بند الأجور تجنبا للخلاف المبكر بين ممثلي النقابات ونواب القوى العاملة، مشيرا إلى أن هذه تكتيكات للحصول على مكاسب فما لا يؤخذ كله لا يترك كله.

وأوضح عبد العزيز على خلفية توجيه الحضور اللوم له على أداء البرلمان أن هناك 25 نائبا فقط هم من يسعون للتغيير داخل البرلمان يسمون أنفسهم مجموعة العدالة الاجتماعية، لافتا إلى أن هذا البرلمان كان نتيجة قانون انتخابي صعب، على حد تعبيره.

ولفت عضو لجنة القوى العاملة بالبرلمان إلى أن قانون الخدمة المدنية ما زال يطبق ماليا رغم إلغائه بسبب إقرار الميزانية التي جاء بند الأجور فيها بناء على قانون الخدمة الممدنية ، و النواب كانوا في حالة انشغال شديد بالقوانين.

 

 

و كان مركز قضايا المرأة المصرية بالاشترك مع مركز نظرة للدراسات النسوية نظموا حلقة نقاشية عن حقوق النساء في قوانين العمل شارك بها ممثلي النقابات العمالية .

 

اقرأ أيضا: 

منى مينا: لجنة الاستماع بالنواب رفضت مناقشة بند الأجور

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان