رئيس التحرير: عادل صبري 08:38 مساءً | السبت 18 أغسطس 2018 م | 06 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بالصور| تفاصيل زيارة رئيس وزراء المجر للمقر البابوي

بالصور| تفاصيل زيارة رئيس وزراء المجر للمقر البابوي

الحياة السياسية

خلال فيكتور أوربان رئيس وزراء المجر للكنيسة القبطية

بالصور| تفاصيل زيارة رئيس وزراء المجر للمقر البابوي

عبدالوهاب شعبان 02 يونيو 2016 18:30

أعرب نيافة الأنبا دانيال، أسقف المعادي والنائب البابوي "فترة سفر قداسة البابا" عن ترحيبه بزيارة فيكتور أوربان المجر" target="_blank">رئيس وزراء المجر للكنيسة القبطية مقدما اعتذارا باسم قداسة البابا تواضرورس لوجود قداسته بالنمسا حاليا للعلاج.

 

جاء ذلك خلال استقبال نيافته للضيف المجري الكبير بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية صباح اليوم.

 

ومن جانبه أعرب أوربان عن تمنياته بالشفاء العاجل لقداسة البابا وعبر عن امتنانه لحفاوة الاستقبال الذي قوبل بها.

 

وأضاف رئيس الوزراء المجري: كنت هنا منذ 5 سنوات قبل انهيار النظام وقد استقبلنا أسرا قبطية فى بودابست تعرفت عليهم وهم أناس رائعين وساعدناهم بقدر استطاعتنا.

 

وعن الرئيس السيسي قال: نحن ننظر إلى القيادة السياسية فى مصر على أنها القيادة القادرة على تأمين الاستقرار، مضيفًا ليس لنا نفوذا على مستوى السياسة العالمية ولكن كل ما نستطيع عمله سندعم به مصر.

 

وأكمل: لسنا خبراء فى السياسة المصرية لكن نرى أن الأمور تسير بشكل جيد ، نريد للمجتمع المصري الاستقرار.

 

وعلق نيافة الأنبا دانيال قائلا: الأقباط فى مصر لهم محبة كبيرة للرئيس السيسى وهو له مكانة كبيرة فى قلوبهم ظهرت بوضوح فى 30 يونيو حين كان قداسه البابا من الحاضرين فى المشهد.

وأشار إلى أن الأقباط تغير وضعهم بعد مجئ الرئيس السيسى وهناك إحساس بالأمان و الأمل فى الاستقرار حتى أن كثيرين ممن سافروا قبل 30 يونيو بدأوا فى العودة إلى مصر.

 

وختم قائلا: نشكر المجر فى استقبال هؤلاءالذين ذهبوا إلى هناك ونشكرسيادتكم لزيارتكم للأزهر وذلك يعمل على توحيد العلاقات بين المصريين جميعا.

 

ورد رئيس الوزراء قائلا : أنتم تستطيعون الاعتماد على المجر فى المستقبل اطمئنكم سيكون هناك موقف داعم لكم.

 

 

وطالب نيافة الأنبا دانيال من المجر، الدعم السياسى لمصر وكذلك الدعم الاقتصادى، والكنيسه والاستقرار من أجل النمو الاقتصادى.

 

وعن سؤال لأوربان: علاقة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية مع الكنائس المسيحية، قال نيافة الأنبا دانيال: يوجد تعاون قوى بين الطوائف ويوجد ما يسمى بمجلس كنائس مصر يضم الخمس الكنائس المسيحية فى مصر، ويوجد حوار للاتفاق على الأمور العامة التى تخص المسيحين للخروج برأي موحد.

 

وتبادل المجر" target="_blank">رئيس وزراء المجر ونيافة الأنبا دانيال الهدايا التذكارية، بحضور نيافة الأنبا إرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي للكنيسة القبطية الارثوذكسية والقمص مكاري حبيب سكرتير قداسة البابا والقس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية والسيدة بربارة سليمان مسئول المكتب البابوي للمشروعات.

 

من جهة أخرى، زار فيكتور أوربان، الكنيسة المعلقة بمصر القديمة، عقب زيارته للمقر البابوي، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية. و استقبل رئيس الوزراء المجري لدى وصوله، أسقف عام كنائس مصر القديمة الأنبا يوليوس.

 

اقرأ أيضًا:

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان