رئيس التحرير: عادل صبري 06:47 صباحاً | الجمعة 20 أبريل 2018 م | 04 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

"يساريون" يستنكرون زيارة "آشتون" وتدخلها بشئون مصر

يساريون يستنكرون زيارة آشتون وتدخلها بشئون مصر

الحياة السياسية

كاثرين آشتون

"يساريون" يستنكرون زيارة "آشتون" وتدخلها بشئون مصر

كتبت – سارة على 02 أكتوبر 2013 01:00

أكد نبيل ذكى، المتحدث الرسمى باسم حزب التجمع، على رفض الحزب المشاركة فى اللقاءات التى من المقرر أن تعقدها كاثرين آشتون، ممثلة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبى، مع عدد من الأحزاب والقوى السياسية، لبحث قضية التحول الديمقراطى فى مصر بعد أحداث 30 يونيو .

 

وانتقد ذكى فى تصريح خاص لـ "مصر العربية " زيارة اشتون قائلاً :" كان يجب عدم استقبالها فى مصر"، مشيراً إلى أنها ممثلة السياسة الخارجية فى الاتحاد الأوربي.

 

وقال :" نحن لسنا جزء من الاتحاد الأوروبى، وآشتون شئونها فى أوروبا وليس فى مصر "، فيما استنكر عزمها لقاء عدد من قيادات جماعة الأخوان المسلمين .

 

ووصف المتحدث الرسمى باسم التجمع موقف الحكومة تجاه زيارة آشتون بالضعيف، واعتبر أنه ليس من المبرر السماح لها بالتدخل فى شئون مصر الداخلية، مؤكداً على عدم أحقيتها فى ذلك .

 

ورأى انه لا يصح لدولة ذات سيادة تحترم نفسها،- فى إشارة لمصر-،  ان تسمح لأى شخص بأن يدس أنفه فى الشئون الداخلية لمصر، -حسب وصفه-  .

 

من جانبه استنكر طلعت فهمى الأمين العام لحزب التحالف الشعبى الاشتراكي، زيارة اشتون لمصر، معتبراً أن مواقفها منحازة فى اتجاه دعم جماعة الإخوان المسلمين .

 

ولفت  فهمى ، فى تصريح خاص لـ " مصر العربية "، إلى أن زيارة آشتون السابقة لم تلقى أى ترحيب من جانب الحزب والقوى السياسية، مما يبشر بعدم التحمس إلى زيارتها الحالية .

 

وحول عزم آشتون لقاء عدد من الأحزاب والقوى السياسية ، قال : "الحزب لم يتلقى أى دعوة رسمية للقاء اشتون حتى الآن " ، مشيراً إلى انه فى حالة توجيه دعوة للحزب، سيعقد الحزب اجتماع لاتخاذ قرار بالموافقة على لقاءها من عدمه .

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان