رئيس التحرير: عادل صبري 08:05 صباحاً | الاثنين 22 أكتوبر 2018 م | 11 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

بعد الاعتداء على النادي.. تجديد حبس المتهمين بأحداث المحامين بالدقهلية

بعد الاعتداء على النادي.. تجديد حبس المتهمين بأحداث المحامين بالدقهلية

الحياة السياسية

أثار حادث اقتحام نقابة الصحفيين بالدقهلية

15 يومًا..

بعد الاعتداء على النادي.. تجديد حبس المتهمين بأحداث المحامين بالدقهلية

هناء البلك 02 يونيو 2016 16:12

قال محمد الغمري، نقيب المحامين بجنوب الدقهلية، إن النيابة قررت اليوم الخميس، تجديد حبس المتهمين المقبوض عليهم بأحداث المحامين في طلخا 15 يوما علي ذمة التحقيق.

وأضاف الغمري في تصريح لـ"مصر العربية"، أن المتهمين وعددهم ٣٩ ، أنكروا التهم الموجهه اليهم وهي البلطجة واستعراض القوة، وإتلاف نادي المحامين وإشعال النيران به، والتعدي بالضرب على المحامين الموجودين.


وأشار إلى أن من بين المتهمين صاحب الشركة التي فسخت النقابة التعاقد معها ويدعى "محمد لطفي المرسي"، والذي ألقي القبض عليه منذ الواقعة، لافتا إلى أن المتهمين أدعوا في التحقيقات بأن المحامين اعتدوا عليهم بتحريض من مجلس النقابة.

وتابع الغمري كلامه أن النقيب العام سامح عاشور سيعقد اجتماعا طارئا اليوم الخميس، بنقابة المحامين جنوب الدقهلية والتي مقرها في طلخا ، وبحضور ال٥٦ عضوا لمناقشة الأزمة، لافتا إلى أن النقابة استردت القاعة التي حاول البلطجية الاستيلاء عليها.

وأكد الغمري أن المحامين مطالبهم واضحة والمتمثلة في تعويض مادي عادل جراء الاتلافات التي وقعت على نادي المحامين ، وأن تأخذ العدالة مجراها ويأخذ المتهمين جزاءهم خاصة وأن التحقيقات في النيابة تسير بشكل جيد.

وكان محمد الغمري نقيب المحامين بجنوب الدقهلية ، حضر التجديد المتهمين في القضية اليوم الخميس، رئيس هيئة الدفاع التي شكلها سامح عاشور النقيب العام ، وكذلك محب المكاوى نقيب شمال الدقهلية ومجلسه وقاموا بالإدعاء مدنيا باسم نقابة المحامين عن الأضرار والخسائر التي أصابت المحامين المجني عليهم وممتلكاتهم.

وانتقد نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب سامح عاشور، مدير أمن المنصورة، الذي تقاعس عن الانتقال وضبط عمليات التخريب التي جرت بنادي المحامين بطلخا ـ على حد وصفه.

واتهم عاشور في بيان له ، مدير أمن المنصورة بالتواطؤ الواضح مع المخربين والتعمد الواضح في عدم القيام بمسئولياته لحماية الأمن لصالح أشخاص بعينهم ـ على حد قوله.

وأبلغ عاشور النائب العام بالواقعة الذي أمر المحامي العام بالتحقيق الفوري وانتقال النيابة إلى موقع النادي.

وكان مجلس نقابة المحامين بجنوب الدقهلية، اتخذ قرارا بالإجماع بإنهاء التعاقد مع الشركة الاستثمارية التي كانت تدير النادي، وأعلن أمس الأحد قيامه بإدارة النادي والاستعانة بشركة حراسة خاصة لتأمين النادي.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان