رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 مساءً | الأحد 09 ديسمبر 2018 م | 30 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

معصوم مرزوق عن تصريحات "الكلاب والعبيد": كينيا تتعمد إهانة مصر

  معصوم مرزوق عن تصريحات الكلاب والعبيد: كينيا تتعمد إهانة مصر

الحياة السياسية

السفير معصوم مرزوق، القيادي بالتيار الشعبي ومساعد وزير الخارجية الأسبق

معصوم مرزوق عن تصريحات "الكلاب والعبيد": كينيا تتعمد إهانة مصر

عمرو عبدالله 02 يونيو 2016 15:32

قال السفير معصوم مرزوق، القيادي بالتيار الشعبي ومساعد وزير الخارجية الأسبق، أن الدبلوماسية الكينية وقعت في خطأ كبير ومتعمد، باحتواء خطابها المقدم لرئيس البعثات الدبلوماسية الأفريقية لإهانات متعمدة ضد الدولة المصرية، مشيرا إلى أن الأزمة الأخيرة مختلقة وهدفها النيل من مصر.

 

وأضاف مرزوق، لـ” مصر العربية”، إلى أنه يتشكك في وقوع دبلوماسي مصري في مثل هذا الخطأ؛ لأن الدبلوماسية المصرية تتميز بالكفاءات الموجودة بها، موضحا أنه حتى في حالة حدوثه فهو خطأ فردي لا يجوز معه توجيه الإهانات للدولة بأكملها.

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق، إلى أن العرف الدبلوماسي، يؤكد عدم التجاوز في حق أي دبلوماسية أخرى حتى لو هناك خلافات بين الدولتين، مطالبا الدولة المصرية بعدم ترك الأمر يمر دون حساب الجانب الكيني على إهاناته المتعمدة تجاه مصر.

وكانت الدبلوماسية الكينية "إيفون خاماتي"، تقدمت بمذكرة إلى رئيس البعثات الدبلوماسية الأفريقية بشأن "سوء السلوك" الذي أظهره رئيس الوفد المصري خلال الجلسة الثانية لاجتماع الجمعية العامة لبرنامج البيئة التابع للأمم المتحدة الذي استضافتها العاصمة الكينية نيروبي، وأدعت خاماتي رئيسة اللجنة الفنية للمجلس الدبلوماسي الأفريقي أن رئيس الوفد المصري وصف شعوب دول إفريقيا جنوب الصحراء بأنهم "كلاب وعبيد".

 

اقرأ ايضا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان