رئيس التحرير: عادل صبري 05:25 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الحريري: سأطلب استجواب وزير الصحة عن "أقسام الأشعة"

الحريري: سأطلب استجواب وزير الصحة عن أقسام الأشعة

الحياة السياسية

هيثم الحريري يقدم استجواب لوزير الصحة بعد تحقيق "مصر العربية"

بعد تحقيق "مصر العربية"..

الحريري: سأطلب استجواب وزير الصحة عن "أقسام الأشعة"

و"الحق في الدواء" يرسله لـ"الصحة العالمية"

أحمد عيد 02 يونيو 2016 13:36

أثار التحقيق الاستقصائي الذي نشرته بوابة "مصر العربية" بعنوان "تسريبات الإكس راي..الموت تحت جهاز أشعة" ردود أفعال واسعة في الوسط الطبي، ووصف النائب هيثم الحريري، عضو لجنة الصحة بالبرلمان، ما جاء في التحقيق بـ"الخطير".


 

وقال الحريري، في تصريحات صحفية، إنه سيتقدم بطلب استجواب وزير الصحة بشأن ما جاء في التحقيق من مخالفات في أقسام الأشعة، وعدم توفير معدات الوقاية.

 

وشدد الحريري على ضرورة تطبيق لائحة قانون 59 لسنة 1960 بشأن اشترطات الوقاية من الأشعة المؤينة، موضحًا أن تدريب وتأهيل الفنيين لا يقل أهمية عن توفير الرعاية الطبية للمريض.

 

وصرح عضو لجنة الصحة أن اللجنة ستنظر أيضًا في ميزانية وزارة الصحة المرصودة للمستشفيات، لضمان توزيع الميزانية بشكل دقيق يشمل توفير الوقاية وتنفيذ اشترطات مكافحة العدوى.

 

من جانبه، أبدى محمود فؤاد، مدير مركز الحق في الدواء، استعداده لتبني القضية، واصفًا إياها بـ"المهمة" التي كشفت العديد من المخالفات.

 

وأضاف فؤاد لـ"مصر العربية" أنه سيرسل التحقيق إلى "منظمة الصحة العالمية" وتقديم توصية لهم بترجمته وأن يصبح التحقيق بما حمله من معلومات مصدرًا لهم.

 

ونشرت بوابة مصر العربية الإخبارية تحقيقًا استقصائيا كشف عن كم هائل من المخالفات بقسم الأشعة داخل عينة من المستشفيات الحكومية، تعرض حياة الفنيين والمرضى للخطر.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان