رئيس التحرير: عادل صبري 04:07 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

النقابات المستقلة: قبول الطعن على رفض مشاركة اتحاد العمال بمؤتمر جنيف

النقابات المستقلة: قبول الطعن على رفض مشاركة اتحاد العمال بمؤتمر جنيف

الحياة السياسية

محمد سعفان "وزير القوى العاملة"

النقابات المستقلة: قبول الطعن على رفض مشاركة اتحاد العمال بمؤتمر جنيف

سارة نور 02 يونيو 2016 12:14

قال رفعت حسين، عضو وفد النقابات المستقلة المشارك في المؤتمر العام لمنظمة العمل الدولية المنعقد في المدينة السويسرية جنيف، إن المؤتمر قبل الطعن المقدم من الوفد حول رفض مشاركة اتحاد نقابات عمال مصر في المؤتمر.

وأضاف حسين لـ"مصر العربية" أن وفد النقابات المستقلة كان تقدم بطعن حول مشاركة الاتحاد الحكومي في المؤتمر؛ لأنه لجنة معينة و غير منتخبة لا تمثل العمال، مشيرا إلى أن التوصيات حول هذا الأمر ستخرج في ختام المؤتمر.

 

فيما قال وفد النقابات المستقلة، في بيان له، إن جاي رايدر، مدير منظمة العمل الدولية، أكد على دعمه للحريات النقابية في مصر، وأعرب عن قلقه الشديد حيال الانتهاكات والتجاوزات إزاء النقابيين في مصر.

 

وأرسل جاي رايدر، مدير المنظمة، خطابا لرئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي أكد فيه على ضرورة احترام الحكومة المصرية لمعايير العمل الدولية ولا سيما الاتفاقيات التى وقعت عليها مصر واتاحة كافة الحقوق النقابية للعاملين وممثليهم من النقابات المستقلة.

 

كما اكد مدير عام المنظمة فى لقائه مع الوفد بأنه سيظل يتابع الحالة المصرية ويدعم النقابات المستقلة كونهم من الممثلين الحقيقين للعمال المصريين، لافتا إلى ان المنظمة تتمسك بما سبق أن أقرته وطلبته من مصر فى مؤتمراتها السابقة لاسيما في عام (2013) من ضرورة اصدار قانون للتنظيمات النقابية يحترم معايير العمل الدولية فى الاتفاقيات التى صدقت عليها مصر.

 

وتحدث رئيس لجنة العمال فى منظمة العمل الدولية فى الجلسة الافتتاحية للمؤتمر عن الانتهاكات التى تحدث ضد العمال والنقابات المستقلة فى مصر والعديد من الدول العربية.

 

وأكد على رفض فريق العمال فى المنظمة لهذه الانتهاكات، وأن لجنة العمال سوف تواصل دعمها للنقابات المستقلة فى مصر.

والتقى الوفد بالعديد من المسئولين فى منظمة العمل الدولية ولجنه المعايير والمسؤولين عن الأنشطة العمالية.

وأكد مسئول المكتب العربى للأنشطة العمالية بجنيف محمد الطرابلسي على أنه سيقوم بزيارة مصر والالتقاء بالنقابات المستقلة للتعرف على احتياجاتهم فى مجال التدريب والتثقيف النقابى.

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان