رئيس التحرير: عادل صبري 06:13 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

بعد 29 شهرًا في السجن..الشبكة العربية: أفرجوا عن ياسين صبري

بعد 29 شهرًا في السجن..الشبكة العربية: أفرجوا عن ياسين صبري

الحياة السياسية

ياسين صبري

بعد 29 شهرًا في السجن..الشبكة العربية: أفرجوا عن ياسين صبري

نادية أبوالعينين 02 يونيو 2016 09:04

طالبت الشبكة العربية لمعلومات حقوق الإنسان بالإفراج عن ياسين صبري، عضو جبهة طريق الثورة، والكف عن توجيه الاتهامات الباطلة للمعارضين.

وشددت، في بيان لها، على ضرورة التوقف عن إجراءات خنق المجال العام على نحو يدفع للفوضي لا الاستقرار، مؤكدة على دعمها الكامل وتضامنها مع ياسين صبري، الذي قضي 29 شهراً في السجن، بعد القبض عليه في تهمة تصفها الشبكة بـ "الملفقة"، بملصق كتب عليه "جبهة طريق الثورة" وجدته قوات الأمن في حقيبته بعد خروجه من لجنة الامتحان بجامعة الأزهر.

 

وتساءلت الشبكة العربية :” كيف يمكن أن يُحاكم ياسين صبري، على أنه منتمي لجماعة الإخوان المسلمين، رغم انتمائه لجبهة طريق الثورة، ورغم أن الملصق الذي وضع في أحرازه خاص بالجبهة؟".

 

وقالت إن حبسه تجاوز 29 شهرا مما يعد استمراراً للحملة الأمنية العنيفة التي طالت الشباب السلمي المعارض للنظام الحالي، مشيرة إلى أن انتهاك مؤسسات الدولة وأولها وزارة الداخلية لحزمة الحقوق والحريات يؤسس لغياب دولة القانون ويزيد من الشكوك حول طبيعة دور القائمين على إنفاذ القانون، بحسب البيان.

 

وكانت قوات الأمن، في 12 يناير 2014، قد ألقت القبض على ياسين صبري، عضو جبهة “طريق الثورة”، بعد خروجه من لجنة الامتحانات ب”جامعة الازهر” وبعد تفتيش حقيبته التي وجدوا بها كتابًا للأديب نجيب محفوظ، ومُلصقًا لجبهة “طريق الثورة”.

 

يذكر أن “صبري” لم يحضر جلسة تحقيق واحدة أثناء حبسه، وحُكم عليه بالسجن أربعة سنوات، بتهمة التظاهر والإنتماء لجماعة الإخوان المسلمين، وخُفف الحكم عليه بعد الاستئناف إلى 3 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه، ومراقبة 4 سنوات.

 

وحددت محكمة النقض، جلسة 4 يونيو المقبل، للنطق بالحكم في النقض المقدم، ومن المقرر ان تنتهي مدة العقوبة خلال 6 أشهر.


اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان