رئيس التحرير: عادل صبري 05:13 صباحاً | الجمعة 27 أبريل 2018 م | 11 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

معتقلان كنديان: ننام كالسردين على أرضية مكتظة بالصراصير

معتقلان كنديان: ننام كالسردين على أرضية مكتظة بالصراصير

الحياة السياسية

المعتقلان الكنديان

يرويان مأساتهما بسجن طرة..

معتقلان كنديان: ننام كالسردين على أرضية مكتظة بالصراصير

معتز بالله محمد 01 أكتوبر 2013 19:45

تناولت "عاميرا هس" المراسلة السياسية لصحيفة " هآرتس" الإسرائيلية أوضاع سجينين كنديين في سجن طرة المصري اعتقلتهما السلطات المصرية في أحداث مجزرة رمسيس، في 16 أغسطس الماضي، وتعرضا لتعذيب شديد وإهانات داخل السجن.

 

وقالت " هس" إن مخرج الأفلام الوثائقية الكندي"جون جريسون" الذي كان يصور المجزرة ومرافقه الطبيب " طارق لوباني" فلسطيني الأصل الذي كان يقوم بإنعاش أحد المصابين قد دخلا اليوم الـ16 لإضرابهما عن الطعام، مشيرة إلى قرار مد فترة حبسهما الاحتياطي 45 يومًا والذي صدر أمس الأول.

 

وتطرقت الصحفية الإسرائيلية إلى ما قالت إنها رسالة تم تسريبها بتاريخ 28 سبتمبر من السجن، حيث يصف خلالها السجينان الأوضاع المزرية في الداخل، وقد جاء فيها:" نحن في اليوم الـ12 لإضرابنا عن الطعام بطرة، السجن الرئيسي للقاهرة على ضاف النيل. تم اعتقالنا في ظروف مثيرة للسخرية: فلا يسمحون لنا بالحديث في الهاتف ويقسمون الزنزانة التي يصل حجمها 3 في 10 أمتار بين 36 معتقلاً سياسيًا آخر، ننام مثل السردين على أرضية خرسانية مع الصراصير، نتقاسم صنبور واحد يمدنا بمياه غير نظيفة".

 

ويروي الكنديان قصة اعتقالهما، في نهاية المجزرة بعد أن ضلا طريقهما، وطلبا مساعدة الشرطة في أحد الأكمنة بالقاهرة:" أوقفونا، قاموا بتفتيشنا، سألوا، حققوا، صورونا بالفيديو مع" إرهابي سوري" صفعوا، ضربوا، سخروا، جردونا من ملابسنا، حلقوا رؤوسنا، اتهمونا باننا مرتزقة أجانب..صرخوا " كنديون" بينما يقومون بركلنا وضربنا بقوة".

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان