رئيس التحرير: عادل صبري 09:36 مساءً | الأحد 19 أغسطس 2018 م | 07 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

وزير المالية: ٧٠ مليون مواطن يستفيدون من بطاقات التموين

 وزير المالية: ٧٠ مليون مواطن يستفيدون من بطاقات التموين

الحياة السياسية

وزير المالية

وزير المالية: ٧٠ مليون مواطن يستفيدون من بطاقات التموين

أحمد الجيار 01 يونيو 2016 16:54

قال عمرو الجارحي، وزير المالية، إن المخاطر التي تتعرض لها السياحة المصرية ليس لها علاقة بأداء وزارة السياحة، إنما لعوامل مختلفه شأنها شأن الدول المختلفة، فالعمليات الإرهابية تؤثر على دول العالم.

 

وأكد الجارحي، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب وهيئة مكتب اللجنة الاقتصاديه اليوم، على أهمية دراسة مؤشرات القياس عند وضع أي خطة للتنمية، وتحديد الأهداف الواضحة، قائلا: "اللي بيصرف على الاحتياج بدون مؤشرات عامل زي اللي بيسوق طيارة بدون ردار".

وأضاف: أن العلاقة بين الضرائب والممولين لا يجب أن تكون بمظهر "الجباية" أو " المطاردة"، لافتا إلى أن الأمر يتطلب علاوة عن التشريعات والسياسيات أسلوب عمل مختلف على الأرض في التعامل مع هذه الشركات، قائلا : "بسمع شكاوي عديده من الناس في هذا السياق".


وحول دعم المواد التموينية، شدد وزير المالية على أهمية مراجعة نظام بطاقات التموين لصالح الفئات المستحقة، فيما يتعلق بالتنقية الإدارية لعلاج مشكة الأسماء المتكررة وكذلك شق المعايير والاستحقاقات من خلال قاعدة بيانات.

وقال: "هناك 70 مليون مواطن يستفيدون من بطاقات التموين، ونجد أن هناك أسرة من 4 أفراد، دخل رب الأسرة 10 آلاف ويستفيد بـ120 جنيهًا في الشهر وهذا أمر لا يصح، أو من يمتلك سيارة قميتها ١٠٠ ألف جنيه ويستفيد بـ120 جنيهًا في الشهر".


 

 

اقرأ أيضًا:

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان